تم نسخ الرابط بنجاح

قائمة المستشفيات الحكومية في منطقة عسير

saudipedia Logo
قائمة المستشفيات الحكومية في منطقة عسير
قائمة
مدة القراءة دقيقتين

تضم منطقة عسير في المملكة العربية السعودية عددًا من المستشفيات الحكومية، التي تقدم خدمة الرعاية للمواطنين والمقيمين في المنطقة وخارجها، وهي:

- مستشفى القوات المسلحة بالجنوب: افتتح عام 1384هـ/1964م، ويقع في المدينة العسكرية بمحافظة خميس مشيط، جرى تطويره وتوسعته ليبلغ عدد الأسرّة فيه 571 سريرًا.

- مستشفى عسير المركزي: يقع في أبها، وصل عدد الخدمات المقدمة في عياداته الخارجية خلال عام 1444هـ/2022م، إلى أكثر من  241 ألف مستفيد، أجريت خلاله فحوصات مخبريةً لما يربو على 3.6 ملايين مستفيد، وأكثر من 11 ألف عمليةً جراحيةً.

- مستشفى الملك عبدالله: يقع في محافظة بيشة، ويضم مركزًا للكلى، وآخر للتأهيل الطبي، إلى جانب العيادات الخارجية، وقسم الطوارئ.

- مستشفى النماص العام: يقع في محافظة النماص، جرى تحديث إمكانياته برفده بجهاز فحص الفيروسات وجهاز للموجات فوق الصوتية، وجهاز لقياس السمع لحديثي الولادة، وأجهزة للتنفس الاصطناعي، وعيادة أسنان.

- مستشفى أبها للولادة والأطفال: يقع في مدينة أبها، متخصص في تقديم الرعاية الصحية للأمهات والأطفال، نال المركز الثالث على مستوى وزارة الصحة ضمن فئة المستشفيات المتميزة خلال الربع الثاني من عام 2022م.

- مستشفى خميس مشيط العام: توسعت خدماته لتشمل وحدة أمراض الجهاز الهضمي والمناظير في عام 1444هـ/2022م، واستحدثت عيادة الكشف المبكر لأورام القولون بقسم العيادات الخارجية.

- مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال: قدم خدماته العلاجية لأكثر من 58 ألف مستفيد، وشهد ولادة  5 آلاف طفل في عام 1444هـ/2022م، ويضم مركز اضطرابات النمو والسلوك.

- مستشفى ظهران الجنوب: يقدم خدماته العلاجية، والطبية، والإسعافية، للمرضى في محافظة ظهران الجنوب والمراكز التابعة لها، في محافظة ظهران الجنوب. 

- مستشفى سراة عبيدة العام: بلغ عدد المستفيدين من خدماته الخارجية في عام 1443هـ/2021م أكثر من 15 ألف مستفيد، وأجرى أكثر من ثلاثة آلاف عملية جراحية، ونحو أربعة آلاف جلسة غسيل كلوي، وأكثر من 5700 جلسة علاج طبيعي، و2800 زيارة منزلية للمرضى عبر الفريق الطبي المنزلي.

- مستشفى محايل العام: أضيف إلى خدماته الصحية قسم لطوارئ النساء والولادة في عام 1444هـ/2023م.

- مستشفى رجال ألمع: يقع في محافظة رجال ألمع غرب منطقة عسير، جرى دعمه بجهاز تخدير متقدم بقسم العمليات، وجهاز تنفس اصطناعي متنقل للمواليد مع ملحقاته، وطاولة فحص أشعة تلفزيونية، وجهاز أشعة رقمي متنقل، وجهاز أشعة قوسية عام بقسم العمليات.

- مستشفى أحد رفيدة العام: قدم المستشفى الواقع في محافظة أحد رفيدة خدماته لأكثر من 536 ألف مراجع في 1444هـ/2022م.