تم نسخ الرابط بنجاح

ما هي المدن الـ10 الداعمة لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034؟

saudipedia Logo
ما هي المدن الـ10 الداعمة لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034؟
مقالة استفهامية
مدة القراءة دقيقتين

سيكون هناك 10 مدن داعمة للمدن الخمس التي ستستضيف نهائيات كأس العالم 2034، حيث ستوفر المدن الداعمة في أنحاء المملكة مواقع لإقامة معسكرات الفرق والحكام ومنشآت التدريب وغيرها من أشكال الدعم.   وهذه المدن هي:

الباحة

تتميز الباحة بطبيعتها الفريدة، وتعدّ مكانًا مثاليًا لممارسة الأنشطة الخارجية في الهواء الطلق، ومن أبرز معالم المدينة متنزه غابة رغدان وجبال شدا والكهوف القديمة وقرية ذي عين الرخامية وشلال الخرار ومتنزه الأمير حسام.

جازان

تمتد جازان على طول ساحل البحر الأحمر جنوب غربي المملكة، وهي بوابة الوصول إلى محمية جزر فرسان، التي تتميز بتنوعها الأحيائي وشعابها المرجانية. كما تحتضن جازان "قرية جازان التراثية" التي تضم متحفًا لعرض التاريخ الثقافي الغني للمنطقة.

الطائف

تتميز الطائف بموقعها الجبلي غربي المملكة العربية السعودية، وتُعرف بمدينة الورود، حيث تزدهر الورود العطرة، وتنتشر مصانع العطور. وتشتهر المدينة بانتشار المنتجعات الجبلية التي تحظى بإقبال كبير من المواطنين.

المدينة المنورة

أول عاصمة إسلامية وثاني أقدس مكان بعد مكة المكرمة، حيث تستقبل ملايين الزوار من الحجاج والمعتمرين سنويًا، ويتوسطها المسجد النبوي. وتكتسب المدينة المنورة أهمية تاريخية كبيرة، وتتسم بمشهد ثقافي متنوع.

العلا

تُعد العلا مدينة تاريخية في قلب واحة خضراء، وسرعان ما برزت كوجهة مفضلة للزيارة في السعودية بفضل أماكنها ذات الأهمية التاريخية ومناظرها الطبيعية الخلابة، إلى جانب الأزقة الأثرية في بلدة العلا القديمة التي تقود إلى مواقع تراثية قديمة يعود تاريخها إلى سبعة قرون.

أملج

أملج هي جزيرة تقع في البحر الأحمر، وتشكل وجهة سياحية مميزة لقضاء العطلات، إذ تتميز شواطئها بمياهها الصافية وشعابها المرجانية.

تبوك

تقع مدينة تبوك في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية، وتتميز بتاريخها الغني ومناظرها الطبيعية المتنوعة، من الجبال الشاهقة والصحاري الشاسعة إلى المدن الساحلية على طول ساحل البحر الأحمر وشواطئها البكر.

حائل

تقع حائل بين جبل شمر شمالاً وجبل سلمى جنوبًا، وتُعدّ مركزًا تجاريًا حيويًا، حيث تتقاطع معها طرق تاريخية تمتد من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب، وتتميز المدينة بإنتاجها الزراعي والحيواني، وتضم أيضًا موقعين تراثيين مدرجين على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

الأحساء

تقع الأحساء بين الرياض والدمام وهي واحة زراعية شاسعة تمتد عبر صحراء الربع الخالي، وانضمت واحة الأحساء لقائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، كما تُعدّ واحدةً من أكبر واحات النخيل الطبيعية في العالم. وتحتضن واحة الأحساء أكثر من 2.5 مليون نخلة تنتج أنواعًا من التمور التي تصدر خارجيّا.

بريدة

تتميز بريدة باستضافة أكبر مهرجان للتمور في العالم. وإلى شمال غرب بريدة، تتربع واحة عيون الجواء القديمة، التي ذكرها مشاهير الشعراء العرب في قصائدهم.