تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع
مقالة
مدة القراءة دقيقة

شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع، هي شركة مساهمة سعودية، مقرها مدينة الجبيل ، تقدم خدمات المرافق للقطاعين السكني والصناعي في المملكة العربية السعودية. تأسست الشركة بموجب مرسوم ملكي صدر بتاريخ 18 أكتوبر 2000 / 22 رجب 1421 هـ .

ملكية شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع

تعود ملكية شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع، إلى أربعة مساهمين، هم: الهيئة الملكية للجبيل وينبع، والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، وشركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)، وصندوق الاستثمارات العامة.

إنتاج شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع

تنتج شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع، 1.3 مليون متر مكعب من المياه في اليوم. وتعالج الشركة، 387 ألف متر مكعب في اليوم. وتنتج الشركة 4.8 جيجاوات من الطاقة الكهربائية، كما تنتج 56.6 مليون متر مكعب من مياه البحر للتبريد في اليوم.

مواقع نشاط شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع

تعمل شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع، بشكل أساسي في المدن الصناعية للهيئة الملكية ومدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية.

تتحمل الشركة مسؤولية توفير مياه الشرب ومياه البحر للتبريد، وجمع مياه الصرف الصحي ومعالجتها، وخدمات المرافق الأخرى لمجموعة من العملاء في القطاعات الصناعية والتجارية والسكنية والحكومية في مدينتي الجبيل وينبع.

تحتكر شركة مرافق تقديم خدمات المياه والكهرباء في مدينتي الجبيل، وينبع. كما اُختيرت الشركة موفرًا لخدمات الطاقة والمياه الوحيد في مدينتي رأس الخير وجازان للصناعات الأساسية والتحويلية.

مقالات ذات الصلة