تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
شركة العبداللطيف للاستثمار الصناعي
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

شركة العبداللطيف للاستثمار الصناعي، هي شركة سعودية مساهمة ومدرجة في السوق المالية السعودية "تداول السعودية"، تأسست عام 1981م. متخصصة في إنتاج السجاد والموكيت، وواحدة من 5 شركات كبيرة مصنعة للسجاد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

أدرجت في "تداول السعودية بتاريخ 3 فبراير 2007م، وتتداول أسهمها في السوق الرئيسية ضمن قطاع السلع طويلة الأجل، باسم (العبد اللطيف)، وبالرمز (2340)، ولها رمز تداول دولي (SA000A0LF1T0). يبلغ رأسمال الشركة 812.5 مليون ريال.

تأسيس شركة العبداللطيف للاستثمار الصناعي

تأسست شركة العبد اللطيف للاستثمار الصناعي تحت اسم المصنع السعودي للسجاد في عام 1981م. في عام 2007م تم تغيير الاسم لتصبح "شركة العبد اللطيف للاستثمار الصناعي" واستكملت إعادة الهيكلة والتحديث لتصبح شركة (مساهمة عامة) مسجلة في السوق المالية السعودية "تداول السعودية" وفقاً للأنظمة واللوائح المنصوص عليها من قبل هيئة السوق المالية

إنتاج شركة العبداللطيف للاستثمار الصناعي

تضم شركة العبداللطيف للاستثمار الصناعي تسعة مصانع متخصصة في الغزل والموكيت والسجاد المنسوج وغير المنسوج، والخيوط وبطانة السجاد، والألوان المستخدمة في تلوين الخيوط، وكذلك تقوم بتصنيع المواسير الكرتونية والبطانيات.

تنتج الشركة سنويًّا: 50 مليون م2 من السجاد، و15 مليون م 2 من السجاد المنسوج وقطع السجاد، و36 مليون كجم خيوط الغزل المستمرة، و700 مليون متر مربع من بطانية السجاد، و50 مليون كجم من أشرطة البولي بروبلين لصناعة بطانة السجاد، كما تعالج سنويًّا 16 مليون كجم من خيوط السجاد المنسوج للعديد من الأنواع، تصدر منتجاتها إلى 34 دولة حول العالم.

الشركات التابعة لشركة العبداللطيف للاستثمار الصناعي

تتبع شركة العبداللطيف للاستثمار الصناعي عدد من الشركات هي: مصنع العبداللطيف للموكيت، الشركة الأولى للسجاد، الشركة الوطنية للغزل، شركة النسيج الغربية، شركة النسيج الشرقية، شركة نادين العربية للألوان، شركة ريتاج الوصيل للخدمات، شركة العبد اللطيف للتدريب، شركة أدفا للبطانيات، شركة شهد للمنتجات الورقية.