تم نسخ الرابط بنجاح

نادي الدرعية الرياضي

saudipedia Logo
نادي الدرعية الرياضي
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

نادي الدرعية الرياضي، هو أحد الأندية الرياضية في المملكة العربية السعودية، مقره الرئيس في محافظة الدرعية بمنطقة الرياض، وتشرف عليه وزارة الرياضة.

تاريخ نادي الدرعية

كان تأسيس نادي الدرعية الرياضي في عام 1396هـ/ 1976م، ويلقب النادي بالعنابي، والعوجا. ورغم عراقة تأسيسه إلا أنه لم يشارك في الدوري السعودي للمحترفين، ولكنه شارك عدة مرات في دوري الدرجة الأولى دون أن يحقق اللقب، وقد حقق دوري الدرجة الثانية مرتين، واستمر في دوري الدرجة الأولى لثلاثة مواسم قبل أن يصعد مرة أخرى.

مثل كثير من الأندية الرياضية التي يتفاوت مستوى الأداء فيها تبعًا للظروف الإدارية، شهد نادي الدرعية الرياضي فترات تألق رياضي حيث تُعد فترة العقد الثاني من الألفية الثانية للنادي هي الحقبة الذهبية وقد تمكن فيها من الصعود مرتين لدوري الدرجة الأولى والمنافسة على البقاء في الدوري.

الأنشطة الرياضية بنادي الدرعية

يضم نادي الدرعية الرياضي عددًا من الرياضات التي ينافس في بطولاتها على المستوى المحلي وفي مقدمتها كرة القدم، وإلى جانبها: كرة الطائرة، وكرة الطاولة، والتنس، والسباحة، والجودو، والكاراتيه، والتايكندو، والريشة الطائرة والألعاب الإلكترونية، والجمباز.

إنجازات نادي الدرعية

حقق فريق كرة القدم لقب دوري أندية الدرجة الثانية أكثر من مرة،  وفي رياضة الكرة الطائرة حقق لقب دوري مكتب الرياض، والصعود إلى مصاف أندية الدرجة الأولى والتصفيات، وتحقيق لقب دوري مكتب الرياض فئة الشباب.

كما حقق في التنس الأرضي لقب دوري مكتب الرياض، والمنافسة على مستوى المملكة في الفئتين الأولى والشباب. وفي كرة الطاولة حقق لقب دوري مكتب الرياض في فئة الشباب، وصعد للدوري الممتاز بفئة الشباب والبراعم، فيما صعد بفئة الأولى إلى أندية الدرجة الأولى.

تشمل الإنجازات كذلك تحقيق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الدرعية الرياضي إنجازًا مهمًا بصعوده إلى دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى لموسم 2021 – 2022م.

انتقال ملكية النادي

في عام 1444هـ / 2023م انتقلت ملكية نادي الدرعية إلى هيئة تطوير بوابة الدرعية وذلك بعد بدء مشروع تخصيص الأندية الرياضية .