تم نسخ الرابط بنجاح

جوائز صناع الترفيه

saudipedia Logo
جوائز صناع الترفيه
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جوائز صناع الترفيه "Joy Awards"، هو حفل سعودي سنوي، يقام في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، تمنح فيه 14 جائزة لصناع الترفيه في العالم العربي، من الفنانين الذين أبدعوا في مجالاتهم وحققوا أثرًا إيجابيًا، وتشرف عليه الهيئة العامة للترفيه، ويندرج ضمن فعاليات موسم الرياض.

انطلقت النسخة الأولى من جوائز صناع الترفيه عام 1441هـ/2019م،والنسخة الثانية عام 1443هـ/2022م، وأقيمت فعاليات النسخة الثالثة عام 1444هـ/ 2023م، والنسخة الرابعة عام 1445هـ/2024م.

عروض جوائز صناع الترفيه

يختار الجمهور الفائزين بجوائز "صناع الترفيه"، بالتصويت عبر تطبيق Joy Awards واختيارهم من بين مجموعة من المرشحين في فئات السينما والموسيقى والمؤثرين الاجتماعيين والرياضة والمسلسلات الدرامية، ويتضمن حفل جوائز صناع الترفيه مراسم استقبال، وعروضًا فنية وغنائية وترفيهية، بحضور شخصيات من الفن، والدراما، والسينما، والرياضة، ويكرم فيه فنانو الأفلام والسينما والتلفزيون.

فئات جوائز صناع الترفيه 

تشمل جوائز صناع الترفيه عددًا من الفئات، هي: الممثل المفضل والممثلة المفضلة، والوجه الصاعد عن فئة المسلسلات، والرياضي والرياضية المفضلان عن فئة الرياضة، والممثل المفضل والممثلة المفضلة عن فئة السينما، والفيلم المفضل عن فئة السينما، والمؤثر والمؤثرة المفضلان عن فئة المؤثرين، والوجه الصاعد المفضل والفنان المفضل عن فئة الموسيقى، والأغنية المفضلة عن فئة الموسيقى، والمسلسل المفضل عن فئة الأعمال الدرامية. إضافة إلى جوائز تكريمية، هي: جائزة صناع الترفيه الفخرية، وجائزة الإنجاز مدى الحياة، وجائزة شخصية العام.