تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
شركة نسما للطيران
مقالة
مدة القراءة دقيقة

شركة نسما للطيران، هي مشغل جوي تجاري وطني، عضو مجموعة شركات نسما القابضة في المملكة العربية السعودية، ومرخصة من الهيئة العامة للطيران المدني لتشغيل مشروع لربط المناطق الشمالية في السعودية بخط جوي، من خلال شبكة من المطارات.

شركة نسما للطيران تشغل مطار حائل المحوري

تتولى شركة نسما للطيران تشغيل مطار حائل المحوري، من خلال تشغيل مسار يغطّي 12 وجهة من مدن شمال السعودية، باستخدام طائرات من طراز ATR 72-600، وايرباص A319، وA321، وA320.

انطلقت أولى رحلات شركة نسما للطيران بتاريخ 26 محرم 1438هـ/27 أكتوبر 2016م. واتخذت الشركة من مدينة حائل مركزًا لأعمالها بعد اختيارها لتشغيل مطار حائل المحوري، الذي يعد باكورة مشروع وطني للمطارات المحورية، يهدف لتسهيل سفر سكان السعودية بين مدنها والدول المجاورة، وتقليل الاعتماد على المطارات الدولية.

رحلات شركة نسما للطيران

سيرت شركة نسما للطيران بداية رحلتين يوميًّا من مطار حائل المحوري إلى مدينتي القيصومة وتبوك (ذهابًا وإيابًا)، وأضيفت لاحقًا بشكل تدريجي رحلات لمدن ومناطق أخرى، مثل: حائل، ورفحاء، والجوف، والقريات، وعرعر، والقصيم، والمدينة المنورة، وصولاً إلى ربط جميع مطارات السعودية بمطار حائل المحوري، خصوصًا مطارات الرياض، وجدة، والدمام، إضافة إلى إطلاق رحلات دولية.

تذاكر شركة نسما للطيران

تبيع شركة نسما للطيران التذاكر من خلال موقعها الإلكتروني ومنافذ البيع التابعة للشركة ووكلاء السفر. وتسلمت الشركة في عام 1438هـ/2016م، من إدارة مطار حائل المحوري، مواقع داخل حدود المطار للبدء في تجهيزات موقع صيانة الطائرات، وموقع التموين الجوي، وموقع عمليات الرحلات الجوية في مطار حائل.