تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية صون الإسكانية

saudipedia Logo
جمعية صون الإسكانية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية صون الإسكانية، هي جمعية أهلية غير ربحية، تعنى بالإسهام في تنمية منطقة جازان من خلال تقديم الخدمات الإسكانية، والمبادرات والبرامج النوعية، والشراكات المجتمعية المختلفة، يقع مقرها في محافظة صبيا، مرخصة بتاريخ 4 جمادى الأولى 1443هـ/8 ديسمبر 2021م من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم 2199، تحت إشراف وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.    

أهداف جمعية صون الإسكانية

تهدف إلى تعزيز ثقافة المجتمع بما يخص المنزل، وإتمام أعمال الحوكمة، وتوفير السكن الملائم، وبناء الشراكات الفاعلة، وتفعيل التطوع في الجمعية، وأتمتة أعمال الجمعية وخدماتها، وتطوير الكوادر من خلال التحفيز المهني.

كما تهدف إلى تقديم خدمة ترميم المنازل القديمة والعشوائية في منطقة جازان، والإسهام في دعم المتعثرين من مستفيدي الضمان الاجتماعي، والفئات الأشد حاجة، وتقديم الإيواء المؤقت للمستفيدين.

مشاريع جمعية صون الإسكانية

أطلقت الجمعية مجموعة من المشاريع، منها "مشروع رمم منزلي"، الذي يهدف إلى تحسين حياة الأسر المستفيدة بتنفيذ مجموعة متكاملة من خدمات الترميم للأسر الأشد حاجة في منطقة جازان،  ومشروع "إكمال بناء" ويهدف إلى دعم المتعثرين في إكمال تشطيب منازلهم في منطقة جازان وتهيئتها لتكون سكنًا ملائمًا، وأطلقت الجمعية مشروع "نؤثثها لهم" لمساندة الأسر المحتاجة لتوفير الأثاث وتخفيف معاناتهم، بالإضافة إلى مشروعها "الصيانة المنزلية".

ونفذت الجمعية دورة تدريبية بعنوان "السلامة المنزلية"، هدفت إلى زيادة وعي المستفيدين بخصوص سلامة منازلهم، وفعَّلت "اليوم العالمي للعمل التطوعي"، وقدمت برنامجًا تأهيليًّا بعنوان "مشروع مهارة"، وذلك في مقر الجمعية في صبيا، لتمكين العنصر النسائي من اكتساب المهارات الضرورية في الصيانة المنزلية.

الاختبارات ذات الصلة