تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية البر الخيرية في محافظة طبرجل

saudipedia Logo
جمعية البر الخيرية في محافظة طبرجل
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية البر الخيرية في محافظة طبرجل، جمعية أهلية تنشط في تقديم البرامج التنموية والمساعدات الخيرية في طبرجل بمنطقة الجوف. تأسست الجمعية عام 1423هـ/2002م، وجرى تسجيلها رسميًا لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، برقم 234.

أهداف الجمعية

تعمل الجمعية الخيرية في محافظة طبرجل على تحقيق جملة من الأهداف، منها: تقديم المساعدات المادية والعينية للفئات المحتاجة، وتحسين المستوي المعيشي للفئة المستفيدة، وتأهيل الأسر المستفيدة وتمكينها من الاعتماد على أنفسها، بالإضافة إلى تدريب أبناء المستفيدين وتأهليهم لسوق العمل، وأخيراً: تقديم المساعدات الطارئة في أوقات الكوارث والأزمات.

لجان الجمعية

شكلت الجمعية الخيرية في محافظة طبرجل لجاناً لمساعدتها في تنفيذ برامجها وتحقيق أهدافها، وهي: لجنة المساعدات، التي تختص بدراسة طلبات المساعدات المقدمة للجمعية، وصرف المساعدات. فيما تتولى لجنة التخطيط والموارد المساهمة في استحداث خطط مستقبلية لتنمية الموارد المالية، بالإضافة إلى اقتراح مشاريع للاستدامة المالية للجمعية، ورفع تقرير دوري إلى أعضاء المجلس. وتختص اللجنة الإعلامية بعمل برامج وأنشطة وحملات إعلامية تخدم رسالة الجمعية، بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات الإعلامية الرسمية والأهلية فيما يخص الأنشطة الإعلامية للجمعية، وتغطية الأنشطة والأعمال التي تقوم بها الجمعية، بالإضافة إلى تنفيذ التوصيات والاقتراحات التي تصدر من مجلس الإدارة فيما يخص النشاط الإعلامي.

مشاريع الجمعية

تنفذ الجمعية الخيرية في محافظة طبرجل مجموعة من المشاريع، منها: الوقف الخيري، ومشروع مليون زيتونة، ومشروع إفطار صائم، والأسر المنتجة، ورحلات العمرة، والسلال الغذائية للأسر المحتاجة، ومشروع سلة الرضيع، والحقيبة المدرسية، والسلة الرمضانية، وإفطار صائم، ومشروع بناء وترميم منازل المستفيدين، وسلة أهل الخير في شهر الخير.