تم نسخ الرابط بنجاح

سعد بن عثمان القصبي

saudipedia Logo
سعد بن عثمان القصبي
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

سعد بن عثمان القصبي، هو محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة منذ عام 1433هـ/2012م، ترأس اللجنة السعودية للاعتماد "ساك"، ومجلس إدارة معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية "سميك"، والمجلس الاستشاري لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون.

حياة سعد القصبي

تخرج سعد القصبي في جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض عام 1987م، بشهادة بكالوريوس في هندسة الحاسب الآلي، وتابع دراساته العليا، إذ التحق بجامعة سيراكيوز في الولايات المتحدة الأمريكية وحصل منها على شهادة الماجستير في هندسة الحاسب الآلي عام 1990م، وعلى الدكتوراه في ذات التخصص من الجامعة نفسها عام 1995م.

مناصب تولاها سعد القصبي

عمل سعد القصبي مديرًا عامًّا للشركة الفنية لتوطين التقنية خلال الأعوام 1429-1433هـ، ومديرًا عامًّا لتقنية المعلومات في الهيئة العامة للغذاء والدواء. كما شغل منصب رئيس قسم علوم الحاسب والمعلومات في كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز خلال الأعوام 1420-1423هـ.

كما كان سعد القصبي المدير العام المساعد للإدارة العامة للحاسب الآلي ونظم المعلومات في جامعة الملك سعود من عام 1424هـ إلى عام 1425هـ، ومعيدًا بجامعة الملك سعود في قسم هندسة الحاسبات، ورئيس اللجنة السعودية للاعتماد "ساك"، ورئيس مجلس إدارة معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية "سميك"، ورئيس المجلس الاستشاري لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون.

عضويات سعد القصبي

عمل سعد القصبي عضوًا في هيئة تدريس جامعة الملك سعود في كلية علوم الحاسب الآلي ونظم المعلومات، إضافةً لعضويته بعدة لجان، منها: لجنة تحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص وتحفيزه للمشاركة في التنمية الاقتصادية "تيسير"، واللجنة التنفيذية لمشروع الخطة الوطنية لتقنية المعلومات، ولجنة متابعة برنامج التعاون الصحي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الهند، واللجنة المنظمة للمؤتمر الوطني للحاسبات، واللجنة الدائمة لتطوير أنظمة المعلومات والحاسبات بجامعة الملك سعود.