تم نسخ الرابط بنجاح

الأكاديمية الوطنية للطيران

saudipedia Logo
الأكاديمية الوطنية للطيران
مقالة
مدة القراءة دقيقة

الأكاديمية الوطنية للطيران "طيران"، هي منشأة سعودية تعليمية متخصصة في علوم الطيران، افتُتحت عام 1440هـ/2019م في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بمحافظة رابغ شمال محافظة جدة في المملكة العربية السعودية. توفر عددًا من البرامج، مدة الدراسة فيها تصل إلى ثلاث سنوات

برامج الأكاديمية الوطنية للطيران

توفر الأكاديمية لطلابها عددًا من البرامج، ومنها: البرنامج التأسيسي، ويتضمن مهارات الرياضيات واللغة الإنجليزية، وبرنامج تدريب الطيارين على الطائرات ذات الأجنحة الثابتة، وبرنامج تدريب الطيارين على الطائرات العامودية (هليكوبتر)، وبرنامج تدريب فني صيانة الطائرات، وبرنامج تدريب على الأنظمة/المركبات الجوية بدون طيار (الطائرات المسيرة) وتدريب العمليات، وبرنامج التدريب المتقدم.

البيئة التعليمية في الأكاديمية الوطنية للطيران

تعتمد الأكاديمية على بيئة تعليمية ذكية وتقنية، تواكب الممارسات التعليمية في مجال الطيران، وتطبق برامج تعليم معتمدة عالميًّا، لتأهيل متدربيها في علوم الطيران، وتوفير فُرص عمل لهم.

وللأكاديمية شراكات مع عدد من الجهات؛ ومنها: وزارة التعليم، وشركة أرامكو السعودية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ونادي الطيران السعودي، والخطوط الجوية العربية السعودية، وهيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية.