تم نسخ الرابط بنجاح

الشركة السعودية لتهيئة وصيانة الطائرات

saudipedia Logo
الشركة السعودية لتهيئة وصيانة الطائرات
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

الشركة السعودية لتهيئة وصيانة الطائرات "GDC Middle East"، هي إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، متخصصة في مجال هندسة الطيران، تقديم حلول متكاملة للأنظمة والتشغيل والمساندة، يقع مقرها الرئيس في العاصمة الرياض.

تأسيس الشركة السعودية لتهيئة وصيانة الطائرات

تأسست الشركة السعودية لتهيئة وصيانة الطائرات من قبل صندوق الاستثمارات العامة في عام 1436هـ /2015م، بهدف تحقيق تنمية مُستدامة، وتعزيز القدرات الوطنية في مجال هندسة الطيران، وكان تأسيسها مُتزامنًا مع استحواذ صندوق الاستثمارات العامة على بعض الشركات الرائدة عالميًّا في عدة دول مُتقدمة في مجال صناعة الطيران.

مجال عمل الشركة السعودية لتهيئة وصيانة الطائرات

تستهدف الشركة السعودية لتهيئة وصيانة الطائرات ثلاث قطاعات حيوية في مجال صناعة الطيران في المملكة، وتهدف الشركة من خلال الإستثمـار في هذه القطاعات لبناء قدرات مميزة قادرة على تحقيق نمو ونتائج مالية تشغيلية جيدة. والقطاعات الثلاثة هي:  

هندسة الطيران وتشمل: دعم وتطوير سلامة عمليات الطيران وصلاحية الطائرات. وتقديم الحلول الهندسية للمنظومات العسكرية بأحدث البرامج والتقنيات . واعداد التصاميم والتراخيص الهندسية للطائرات.  وتطوير وتحديث الكتب الفنية والمراجع الهندسية . وتدريب وتطوير المهندسين والإدارات الهندسية . وتوفير المهندسين المعتدمين والفنيين المؤهلين لجميع التخصصات الفنية. 

حلول متكاملة للأنظمة وتشمل: ايجاد حلول متقدمة لتطوير وإطالة العمر التشغيلي للمنظومات العسكريةالمختلفة . وتنفيذ جميع عمليات التطوير والتهيئة للأنظمة والطائرات المختلفة . وتطوير وتحديث ودمج أنظمة الاستطلاع والمراقبة العسكرية . واجراء جميع الإختبارات اللازمة لمراحل ما قبل التشغيل. 

التشغيل والمساندة وتشمل: تجهيز وتشغيل الطائرات والرحلات للقيام بالمهام المناطة بها. والقيام بأعمال الصيانة الدورية وعَمرة الطائرات ذات الأجنحة الثابتة والطائرات العمودية. وتقديم الخدماتالإمدادية لقطع الغيار والمواد الإستهلاكية ومعدات المساندة الأرضية.