تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
الجمعية الخيرية ببني سعد
مقالة
مدة القراءة دقيقة

الجمعية الخيرية ببني سعد، هي جمعية أهلية غير ربحية، تقدم مجموعة من الخدمات والمساعدات الخيرية، عبر مشاريع وبرامج متنوعة تستهدف المحتاجين، وذلك لتحقق التكافل والتعاون بين فئات المجتمع. تأسست الجمعية في مركز بني سعد في محافظة الطائف -التابعة لمنطقة مكة المكرمة- عام 1425هـ/2004م، بترخيص من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، برقم 284.

أهداف الجمعية

تبنت الجمعية أهداف عدة، تساهم في تحقيق التوازن والاكتفاء الذاتي لمختلف الفئات المجتمع المحتاجة في القرية، منها: المساعدات العينية المالية المقدمة للأسر المحتاجة، دعم المحتاجين والمتضررين جراء الحوادث والكوارث -مثل: الحريق، والسيول، والمنازل المتضررة-، التعاون والمشاركة في مختلف الخدمات الاجتماعية، العمل على بعض المشاريع والبرامج الخيرية -مثل: مشروع كسوتي العيد والشتاء، توقديم الدعم والمساعدات اللازمة للزواج، وتقديم الخدمات العامة، وتحسين المساكن-، الإسهام في رفع المستوى التعليمي، الثقافي، الاجتماعي، والصحي.

مشاريع الجمعية    

تعمل الجمعية الخيرية ببني سعد على عدد من المشاريع الخيرية التي تلبي متطلبات المحتاجين، مثل: كفالة الأيتام، إفطار الصائمين، مشروع الحقيبة المدرسية، تقديم دورات تدريب، مشروع كسوتي الشتاء العيد، مشروع المساعدات العينية، مساعدة الفقراء وإعانتهم، مشروع السلال الغذائية الرمضانية والشهرية، مساعدة الشباب على الزواج، سقيا الماء، تأثيث المنازل.

مشاريع الجمعية ومنصة إحسان

بدأت الجمعية الخيرية ببني سعد بدعم من "منصة إحسان" في تنفيذ العديد من المشروعات الخيرية: منها مشروع الأجهزة الكهربائية للمحتاجين، واستفاد منه أكثر من 200 أسرة، ومشروع دفايات الشتاء للمحتاجين، واستفاد منه 206 أسر، إضافة إلى كسوة الشتاء. وبدأت الجمعية في تنفيذ مشروع الكفالة التعليمية لطلاب وطالبات الأسرة المحتاجة، ونفذت مشروع سقيا الماء.