تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
قهوة منشآت
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

قهوة منشآت، هي فعالية إرشاد جماعي تشرف عليها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)، تقام في مدن مختلفة في نفس الوقت، على مدى ساعتين وذلك في آخر أربعاء من كل شهر ميلادي.  

تستهدف روّاد المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية، بهدف عرض تجاربهم وبداياتهم والنظر للتحديات التي واجهوها في منشآتهم، وتُقام لقاءات قهوة منشآت في مختلف مناطق المملكة، كما تُسجّل بعضها في برنامج صوتي خاص بها تحمل عنوان البرنامج (بودكاست قهوة منشآت).

أماكن قهوة منشآت

تضم قائمة المدن التي تقام بها قهوة منشآت: الرياض - الخبر - جدة -الأحساء-تبوك -حائل -عنيزة -بريدة -نجران -أبها -المدينة المنورة -سكاكا. تبدأ الفعالية في الساعة السابعة والنصف إلى التاسعة والنصف مساءً، ويبلغ عدد الحضور لكل فعالية: 40 شخص تقريبا. ومدة الفعالية ساعتان، الساعة الأولى: محاضرة، والثانية: أسئلة و أجوبة.

مواضيع قهوة منشآت

طرحت قهوة منشآت عدة لقاءات تطرح أفكار وخبرات ونصائح للمهتمين بريادة الأعمال وتأسيس المشاريع، ومنها: "ابدأ مشروعك الخاص من الفكرة إلى المشروع"، "التجارة الالكترونية من واقع تجربة"، و"معالجة العقبات القانونية في الشركات الناشئة"، و"مفاهيم التسويق للمشاريع الصغيرة والمتوسطة"، و"التصميم والهوية في المشاريع الريادية"، و"التقنية في الأعمال"، ولقائي "شخصية رائد الأعمال"، و"كيف تفكّر كرائد أعمال"، ولقاء عن "أهمية تعزيز الجوانب التقنية في المشاريع ودورها في تنمية الموارد المالية".

عن الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)

أُنشأت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت) في العام 2016م، بهدف دعم وتنظيم وتنمية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية، وذلك بتنفيذ برامج تسعى لنشر ثقافة العمل الحر والابتكار وريادة الأعمال وإلى تنويع مصادر الدعم المالي للمنشآت، ومساندتها من خلال تثقيفها بالخبرات الإدارية والتسويقية والمالية والفنية وغيرها، وتطمح الهيئة بحلول العام 2030م إلى رفع إنتاجيّة هذه المنشآت، وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي بنسبة ما بين 20% إلى 35%.