تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
جمعية ترميم
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

جمعية ترميم، هي جمعية خيرية أهلية، وتأخذ من مدينة الدمام في المنطقة الشرقية مقرًّا لها، تأسست الجمعية في عام 1438 هـ / 2017 م، وتعمل بإشراف المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، ومرخصة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.  

أهداف جمعية ترميم

تهدف جمعية ترميم من خلال أعمالها إلى المشاركة في تقديم المساعدات المجتمعية وتعزيز معاني التضامن والتعاون بين أفراد المجتمع، من خلال مشاريع ومبادرات تسهم في ترميم وتأهيل المساكن القديمة الخاصة بالأسر المحتاجة وذات الدخل المحدود، كما تهدف الجمعية إلى البحث عن بيئة آمنة للسكن تستطيع الأسر المستفيدة من خدماتها أن تعيش فيها براحة واطمئنان، وتقديم برامج توعوية وتنموية تعزز من الاستقرار وتسهم في تمكين الأسر المستفيدة.

الفئات المستفيدة في جمعية ترميم

تخصصت جمعية ترميم في تقديم المساعدات لفئات متعددة منها: أسر الأرامل والأيتام والمطلقات، وذوو الاحتياجات الخاصة، والأسر المتضررة من الحوادث الطارئة والكوارث الطبيعية، كما تقدّم الجمعية خدماتها في ترميم منازل أسر السجناء. 

مبادرات ومشاريع جمعية ترميم

تطلق جمعية ترميم مبادرات ومشاريع متنوعة، مثل مبادرات ترميم وتأثيث المنازل للأسر المستفيدة ضمن نطاق خدماتها، بعضها بأثاث مستعمل وأخرى بأثاث جديد، كما قامت الجمعية بمبادرة "إتقان" التي يزور فيها فريق مختص المنازل المرممة والمؤثثة لتقييم الأعمال المقدمة وجودتها قبل تسليمها للمستفيدين. 

كما توزع الجمعية أدوات السلامة وتركبّها مثل طفايات الحريق وأدوات الإسعافات الأولية والتوصيلات الكهربائية الآمنة لمنازل الأسر المسجلة لديها، ومن ضمن أهدافها التوعوية تقيم برنامج "السلامة المنزلية" الذي يهدف لتوعية الأسر ووقايتهم من المخاطر، كما تقيم الجمعية ورش عمل للإسعافات الأولية، وتعمل على تدريب وتأهيل المتطوعين في مجال التطوير الإسكاني، بالتعاون مع الجهات أهلية وحكومية. 

فرص التبرع في جمعية ترميم

تتيح جمعية ترميم فرص التبرع من خلال موقعها الإلكتروني لدعم الأسر المحتاجة وترميم منازلهم، وإخراج الزكاة وصدقات الأموال لتوزيعها على مستحقيها. 

الاختبارات ذات الصلة