تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية أملج الخضراء

saudipedia Logo
جمعية أملج الخضراء
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

جمعية أملج الخضراء، هي جمعية أهلية غير ربحية، تعنى بالبيئة والتوعية بأضرار الملوثات، ووجوب المحافظة عليها، يقع مقرها في مدينة تبوك، تأسست عام 1443/ 2021م، سجلت في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم 2150، لها برامج ومبادرات تسعى من خلالها إلى تحقيق أهدافها وتطلعاتها.

أهداف جمعية أملج الخضراء

تهدف جمعية أملج الخضراء إلى المساهمة في رفع الوعي المجتمعي بأهمية المحافظة على البيئة، من خلال تزويد المواطن بالفرص الكافية لإكسابه المعرفة والمهارة والالتزام بالعمل على تحسين البيئة والمحافظة عليها، وتطوير الأخلاقيات البيئية لتصبح هي الرقيب على الإنسان عند تعامله مع البيئة، وتحسين نوعية المعيشة للإنسان، من خلال تقليل أثر الملوثات البيئية على صحته.

ومساعدة الفرد على اكتشاف المشكلات البيئية، والمساهمة في إيجاد الحلول المناسبة لها، وتعزيز الاهتمام العالمي بالتوعية البيئية، وتفعيل دور الجمهور للمشاركة في اتخاذ القرارات بمراعاة البيئة من حوله والمحافظة عليها من أي عبث أو تلوث.

وتسعى الجمعية إلى المحافظة على الأشجار وتنوعها، وغرس المناسب منها لبيئة أملج، وتهدف إلى إيجاد حلول للمشاكل البيئية مثل التلوث البيئي، والتلوث الضوضائي، ومعالجة التحديات المرتبطة بمشاكل البيئة، ومنها القضايا الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والتكنولوجية، على الرغم من عدم كونها مشاكل بيئية بالدرجة الأولى.

شراكات ومبادرات الجمعية

وقعت جمعية أملج الخضراء شراكات، مع جهات عدة، من أجل المساهمة في تحقيق رؤاها وأهدافها، وتوسيع نشاطاتها وبرامجها، ومن تلك الشراكات، توقيعها لاتفاقية مجتمعية مع مكتب تعليم أملج، والتي تسعى من خلالها إلى تحقيق منهج الوصول إلى استدامة بيئية في إطار المجتمع الحيوي، وتحقيق مبادرة السعودية الخضراء.

وناقشت الجمعية مذكرة تعاون لتفعيل مساهمة الطالبات ومنسوبات التعليم في تحقيق الشراكة، ونشر ثقافة العمل التطوعي البيئي، وكانت الجمعية شاركت في مبادرة "إزهار البحر الأحمر"، التي أطلقتها شركة البحر الأحمر، وذلك من خلال زرع 2000 شتلة من شجرة اللبان العربي، وبالتعاون مع مكتب وزارة البيئة وبلدية أملج.

الاختبارات ذات الصلة