تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية العطاء النسائية الأهلية بالقطيف

saudipedia Logo
جمعية العطاء النسائية الأهلية بالقطيف
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية العطاء النسائية الأهلية بالقطيف، هي أول جمعية نسائية تخدم محافظة القطيف والقرى والمدن التابعة لها، تأسست عام 1430هـ/2009م، تعمل  في مجال الخدمات الاجتماعية والتنموية، وتستهدف دعم وتطوير المرأة وجميع أفراد الأسرة لتمكينهم في المجتمع، مصرحة من قِبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم (453).

دشّنت الجمعية من قبل 34 سيدة من سيدات المحافظة، بهدف تعزيز دور المرأة في المجتمع وإسهامها في تنميته، عبر تقديم البرامج والمبادرات والخدمات في مجالات عدة، هي: البرامج الاجتماعية، والبرامج التعليمية والثقافية، والبرامج الصحية والبيئية، والبرامج الاقتصادية (تطوير الأعمال).

أهداف الجمعية

تعمل جمعية العطاء النسائية الأهلية بالقطيف لغرض تأهيل المرأة لسوق العمل، وتقديم المشروعات والمبادرات النوعية التي تنمي المجتمع، وتنمية قدرات المرأة المالية والثقافية، من خلال توعيتها والنمو بمستوى تحصيلها العلمي وتأهيلها مهنيًا، والمشاركة في تغطية احتياجات الفئة المستهدفة.

تتطلع الجمعية للمشاركة الفعّالة في خدمة المستفيدين، وتشجيع الكوادر البشرية وتطويرها، واستحداث الأنشطة والبرامج التنموية التي تغطي احتياجات المستفيدين، وتطوير العمل المؤسسي والتقني، وتطوير الموارد المالية للجمعية.

الخدمات الاجتماعية في الجمعية

تُمكّن جمعية العطاء النسائية الأهلية بالقطيف، عبر خدماتها التأهيلية التي تقدمها، أبناء الأسر المستفيدة من أجل تأمين مصادر دخل إضافية لهم، أو منحهم فرصًا مهنية تساعد على إكمال تعليمهم، فيما تقدم من خلال خدماتها العينية: الإعانة الغذائية الدورية، وكسوة العيدين، ودعم الإيجار، وتسديد فواتير الكهرباء والماء، والمساعدات الطارئة، والحقيبة المدرسية، كما تتيح الجمعية عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت، إمكانية التبرع  من خلال الفرص المعروضة للحالات المتنوعة.