تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
جمعية طبيعة للحفاظ على البيئة بشرورة
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية طبيعة للحفاظ على البيئة بشرورة، هي جمعية بيئية، تُساهم في رفع الوعي البيئي، وحماية البيئة، وزيادة رقعة المساحة الخضراء،تأسست في عام 1440هـ/2019م، وهي مصرحة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم 1127، مقرها محافظة شرورة في منطقة نجران بالمملكة العربية السعودية.ترفع الجمعية شعار "عطاء بلا حدود"، ونفذت منذ تأسيسها عددًا من المشروعات الاجتماعية.

رسالة جمعية طبيعة للحفاظ على البيئة بشرورة

تتمثّل رسالة جمعية طبيعة للحفاظ على البيئة في شرورة في الإسهام في نشر الوعي البيئي وتنظيم وتأطير العمل التطوعي المتعلق بحماية البيئة والتشجير، وتشجيع الأفكار والمبادرات الهادفة إلى تحسين البيئة وزيادة رقعة المساحة الخضراء، والتعاون مع المؤسسات والجمعيات الحكومية والأهلية في تنمية البيئة والتشجير ومكافحة التلوث.

أهداف جمعية طبيعة للحفاظ على البيئة بشرورة

تشمل أهداف جمعية طبيعة للحفاظ على البيئة بشرورة، رفع مستوى الوعي لدى المجتمع بأهمية الحفاظ على البيئة، وكذلك المساهمة في حماية البيئة والموارد الطبيعية.

برامج جمعية طبيعة للحفاظ على البيئة بشرورة

أطلقت الجمعية في عام 2021م -بالتزامن مع أسبوع البيئة السعودي الذي أُطلق تحت شعار "البيئة لنا ولأجيالنا"- برنامج توزيع الشتلات على المواطنين في المحافظة، ونشرت الرسائل التوعوية على حساباتها وبثتها بين أهالي المحافظة، وعملت على تفعيل دور التطوع والمتطوعين في تنفيذ هذا البرنامج. وتحرص على التعريف بمبادرة السعودية الخضراء.

كما شاركت جمعية طبيعة للحفاظ على البيئة بشرورة في عام 2020م، في حملة "لنجعلها خضراء"، التي أطلقتها وزارة البيئة والمياه والزراعة، والتي تهدف لنشر ثقافة التطوع والغرس في المملكة.