تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية البر الخيرية بثلاثاء الخرم

saudipedia Logo
جمعية البر الخيرية بثلاثاء الخرم
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية البر الخيرية بثلاثاء الخرم، هي جمعية خيرية تهدف إلى خدمة المجتمع من خلال مساهمتها بتقديم الدعم المالي والعيني للفقراء، والأرامل، والمطلقات، والأيتام، وعوائل السجناء في مركز ثلاثاء الخرم بنى عيسى التابعة لمحافظة القنفذة بمنطقة مكة المكرمة، وتقدم خدماتها كذلك للقرى التي تقع ضمن نطاقها الجغرافي. تأسست في 22 رمضان 1429هـ/ 22 سبتمبر 2008م، وهي إحدى الجمعيات التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بترخيص رقم (445). وتهدف الجمعية لنقل المستفيدين من الرعاية إلى التمكين من خلال تدريبهم وتأهيلهم وتقديم الدعم الاجتماعي لحفظ حقوقهم الإنسانية.

الأهداف الاستراتيجية لجمعية البر الخيرية بثلاثاء الخرم

تسعى جمعية البر الخيرية بثلاثاء الخرم إلى تحقيق العديد من الأهداف الاستراتيجية منها: المساهمة في نقل المستفيدين من الفقراء وذوي الدخل المحدود إلى مستوى معيشي واجتماعي وثقافي وصحي أعلى عبر تنفيذها لبرامج التعليم والتدريب والأبحاث لإكسابهم مفاتيح النجاح في الحياة العملية ومساعدتهم في فتح مشاريعهم الخاصة، ومن أهداف الجمعية زيادة مواردها للوصول للاستدامة المالية من خلال الأوقاف، والاستقطاعات الشهرية، والبحث عن الداعمين الثابتين، إلى جانب مساهمتها في خدمة المجتمع من خلال المشاركة بالأنشطة الاجتماعية، والثقافية، والتعليمية، والصحية.

مشاريع جمعية البر الخيرية بثلاثاء الخرم

تعمل جمعية البر الخيرية بثلاثاء الخرم على العديد من المشاريع الخيرية والبرامج التطوعية مثل: تقديم المساعدات المالية والعينية للمحتاجين كتوفير المنازل لهم وترميمها، والأجهزة الكهربائية، وتسهم في دعم الشباب الراغبين في الزواج وفتح باب الاستشارات الزوجية لهم، وتهتم بالأيتام ورعايتهم، بالإضافة إلى اهتمامها بفئة طلاب الثانوية العامة والجامعة من أسر الفئة المستفيدة وتقديم دورات تدريبية مستمرة لهم لرفع مستواهم وتحصيلهم العلمي.