تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بمحافظة يدمة
مقالة
مدة القراءة دقيقة

الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بمحافظة يدمة، هي جمعية  أهلية تعنى بالعمل الخيري التنموي في نطاق محافظة يدمة بمنطقة نجران، وتمارس نشاطها الخيري في إطار نظام المؤسسات والجمعيات الأهلية بإشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

تأسيس الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بيدمة

يعود تأسيس الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بمحافظة يدمة إلى عام 1421هـ/2000م، وجرى تسجيل الجمعية رسمياً لتمارس نشاطها عام 1423هـ/2002م، برقم 195.

رؤية الجمعية ورسالتها 

بدأت الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بيدمة في ممارسة نشاطها وتقديم خدماتها انطلاقاً من رؤيتها أن تكون نموذجاً ومرجعاً مميزاً في العمل الخيري والتنموي المستدام في منطقة نجران، وإنجاز رسالتها في تقديم  خدمات خيرية وتنموية متعددة للمجتمع بأساليب إدارية حديثة وقيادة فاعلة من خلال مشاريعها المتنوعة والمبتكرة وفق عمل مؤسسي قوي.

أهداف الجمعية 

وضع القائمون على الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بيدمة مجموعة من الأهداف تعمل على تحقيقها لخدمة مجتمعها ومنها:  تقديم المساعدات الدائمة والطارئة للمستفيدين وفق احتياجاتهم، والعمل على تمكين المستفيدين من تحقيق الاكتفاء الذاتي والاستقرار المعيشي، والإسهام في إعانة الشباب على الزواج وتقديم الإعانات اللازمة، والإسهام في تأهيل الشباب للارتقاء بقدراتهم وتمكينهم من الالتحاق بسوق العمل، وتنفيذ المشاريع المجتمعية وفق احتياجات المجتمع ومتطلباته، وكفالة الأيتام وتقديم الرعاية الشاملة لهم.

مبادرات الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية

للجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بيدمة العديد من المبادرات الخيرية لخدمة المحتاجين ومنها: "عطاء وطن"، و"غذاؤنا واحد"، و"الدعم المجتمعي"، و"وطن العطاء".