تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية البر والخدمات الاجتماعية بالفارعة

saudipedia Logo
جمعية البر والخدمات الاجتماعية بالفارعة
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية البر الخيرية والخدمات الاجتماعية بالفارعة، هي جمعية خيرية اجتماعية غير ربحية، تسهم في رفع المستوى الاجتماعي، والصحي، والثقافي للمستحقين من ذوي الدخل المحدود، والفقراء، والأيتام، والأرامل، عن طريق تقديم خدمات مالية وعينية متنوعة، تقع في قرية الفارعة شمال محافظة العلا التابعة لمنطقة المدينة المنورة، وتبعد عنها نحو 180 كم، تأسست الجمعية عام 1434هـ/2013م، وتعمل تحت إشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

أهداف الجمعية

تبنت جمعية البر والخدمات الاجتماعية بالفارعة سلسلة من الأهداف التي تخدم القطاع الخيري والإنساني بالمنطقة، كالمساهمة في إعداد وتنفيذ برامج تدعم الأسر المنتجة لتمكنها من الاستثمار والاعتماد على الذات. وتشارك الجمعية في زيادة الوعي لدى أفراد المجتمع عبر تفعيل دور الإعلام المرئي والمسموع، وتشجيعهم على التطوع والتكاتف، وحثهم على المسؤولية المجتمعية. وتعقد الجمعية شراكات مع المؤسسات الفردية، ورجال الأعمال لمساندتها في توفير الموارد اللازمة للقيام بأعمالها الخيرية وأنشطتها لمحاربة الفقر.

برامج الجمعية

تقدم جمعية البر والخدمات الاجتماعية بالفارعة مجموعة متنوعة من الخدمات المالية والمعنوية للفئة المستهدفة لتحسين أحوالهم المعيشية، وتحقيق مفهوم التكافل الاجتماعي، مثل: توفير الأساسيات من المواد الغذائية للفقراء عبر توزيع السلال الغذائية، والتمور، حسب احتياج كل أسرة، كما توفر خدمة ترميم منازل ذوي الدخل المحدود، وسداد فواتير الكهرباء، وتدعم شباب الأسر المستفيدة المقبلين على الزواج من خلال تقديم الإعانات، وتخفيف أعباء الزواج، وتقدم حزمة من البرامج الموسمية، مثل: توفير مستلزمات الشتاء، وإفطار الصائمين في رمضان.