تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية سدير الخضراء

saudipedia Logo
جمعية سدير الخضراء
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية سدير الخضراء، هي جمعية أهلية غير ربحية ذات نشاط بيئي، مصرّحة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم 1181، مقرها محافظة المجمعة بمنطقة الرياض في المملكة العربية السعودية. يشرف عليها مركز التنمية الاجتماعية بروضة سدير. تهدف الجمعية إلى رفع الوعي البيئي، وتتركز أنشطتها على التوعية والتثقيف البيئي من خلال إقامة الحملات والفعاليات ومكافحة التصحر عبر غرس الأشجار في الصحراء.

شراكات جمعية سدير الخضراء

عقدت جمعية سدير الخضراء شراكات عدة، منها: الشراكة مع وزارة البيئة والمياه والزراعة ومجموعة من الروابط الخضراء والجمعيات في القطاع غير الربحي، لتطبيق خطط التشجير التي تعمل الوزارة عليها دوريَّا. وتضمنت الشراكة العمل على خطط التشجير عبر خدمة "تشجير" الإلكترونية، وهي خدمة تسمح بطلب أشجار لدعم الجهد البيئي في الغطاء النباتي والمشاركة في حملات التشجير، ويمكن من خلالها تقديم الدعم المالي لصندوق الغطاء النباتي.

كما قدّمت الجمعية لمركز تنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر مقترحًا لتطوير وتشجير محيط تحلية مياه البويب واستغلال المياه الناتجة من عمليات التحلية، بالإضافة إلى عرض لإنشاء مركز لإنتاج النباتات البيئية عن طريق تقنية الأنسجة، بالتعاون مع مختبر زراعة الأنسجة النباتية بقسم الإنتاج النباتي بكلية علوم الأغذية والزراعة بجامعة الملك سعود.

ونفذت الجمعية مشروعًا لتشجير متنزه خزه الجنوبي بتعميد من المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر.