تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية واعد الرياضية

saudipedia Logo
جمعية واعد الرياضية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية واعد الرياضية، هي جمعية رياضية سعودية أهلية متخصصة مقرها مدينة نجران، ويقتصر نشاط عملها على منطقة نجران بالمملكة العربية السعودية، وتعد من أوائل الجمعيات المتخصصة بالمنطقة، تهتم بممارسة وتعزيز رياضة كرة القدم إلى جانب الرياضات الأخرى بصورة احترافية.

سجلت الجمعية لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالرقم 2062، تحت قطاع الثقافة والترفيه،وتشرف عليها وزارة الرياضة.

أهداف الجمعية

تعمل جمعية واعد الرياضية على إتاحة الفرص لأفراد المجتمع المحلي ليظهروا ما لديهم من قدرات عبر التنافس الرياضي، وتنشيط الحركة الرياضية في منطقة نجران، وغرس قيم إيجابية وتربوية  من خلال الرياضة، وتوظيف الوقت فيما يفيد المجتمع.

كما تهدف الجمعية إلى تعزيز المشاركة الرياضية في المهرجانات الوطنية والمناسبات الرسمية والاجتماعية، وتطوير الفكر الرياضي بما يخدم رياضة كرة القدم، ومساعدة المهتمين في مجال رياضة كرة القدم على التغلب على التحديات التي تواجههم، وتأهيل الطاقات الشبابية للعمل في المجال الرياضي لكرة القدم، إضافة إلى المساهمة في معالجة بعض الظواهر السلبية في المجتمع الرياضي، واكتشاف الموهوبين في رياضة كرة القدم وتنمية مواهبهم. 

خدمات الجمعية

تقدم جمعية واعد الرياضية إلى جانب النشاط الرياضي خدمات ذات طبيعة اجتماعية، وتنفذ الجمعية برامج رياضية وتنظم دورات تدريبية في منطقة نجران، وتشمل أنشطة الجمعية: كرة القدم، ورياضة المشي، والكرة الطائرة، ورياضة تنس الطاولة، والهايكيغ، إلى جانب كرة السلة. وغطت هذه الأنشطة البراعم، كما غطت كبار السن، والشباب، وشباب الأحياء. وهدفت  الأنشطة إلى صقل مهارات الموهوبين، ورفع اللياقة.