تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام ببريدة (أبناء)
مقالة
مدة القراءة دقيقة

الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام ببريدة (أبناء)، هي جمعيّة أهلية غير ربحية، تُعنى بالأيتام وتسعى لتمكينهم من خلال تقديم الرعاية التنمويّة والتعليميّة ومنح المساعدات العينيّة والماليّة،يقع مقرها في مدينة بريدة بمنطقة القصيم في المملكة العربيّة السعوديّة، وتشمل خدماتها كافة المراكز التابعة للمدينة.

تأسيس الجمعية الخيريّة لرعاية الأيتام ببريدة

تأسست الجمعيّة الخيريّة لرعاية الأيتام في مدينة بريدة في 21 محرم 1429هـ/ 29 يناير 2008م وفق نظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية، وسُجّلت في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتاريخ 19  صفر 1430هـ /14 فبراير 2009م بالرقم (463).

الفئة المستهدفة لدى الجمعية الخيريّة لرعاية الأيتام ببريدة

تستهدف الجمعيّة الخيرية لرعاية الأيتام ببريدة الأيتام في مراكز مدينة بريدة، وذويهم من الظروف الخاصّة، بالإضافة إلى من استوفوا خدماتهم من الدور الإيوائيّة بالمحافظة.

أهداف الجمعية الخيريّة لرعاية الأيتام ببريدة

تهدف الجمعيّة الخيرية لرعاية الأيتام ببريدة إلى احتواء الفئة المستهدفة ودعمهم بالمساندات الماديّة والتعليميّة، وتوفير الرعاية النفسيّة والصحيّة لهم، وإرشادهم بالمبادئ الدينيّة التربويّة، وتطوير قدراتهم العلميّة والفكريّة والإبداعيّة، والسعي لإيجاد فرص العمل الملائمة لهم.

مبادرات الجمعية الخيريّة لرعاية الأيتام ببريدة

قدمت الجمعيّة الخيرية لرعاية الأيتام عددًا من البرامج التنمويّة، والمبادرات الماديّة، والمشاريع الموسميّة، منها: مبادرة كفالة يتيم بلا انقطاع، ومبادرة كفالة اليتيم كفالة تربويّة تعليميّة، إضافة إلى الوقف الخيري (دعم عطاء) الذي يعود لليتيم وأسرته، إلى جانب إطلاق مبادرتي كسوة الشتاء والصيف، ومبادرة تيسير التي تهدف لتيسير العمليّة التعليميّة عبر منصة مدرستي من خلال تأمين جهازٍ لوحيّ لكل يتيم، فضلاً عن إقامة الدورات التثقيفيّة، والرحلات الجماعيّة، وتشييد أكاديميّة أبناء المتكاملة -وهي حاضنة تربويّة تعليميّة تُعنى بالأيتام على مدار العام الدراسي.