تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
جمعية البر الخيرية بمحافظة العيدابي
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية البر الخيرية في محافظة العيدابي، جمعية غير ربحية، تقدم الأنشطة والبرامج التنموية والمساعدات الخيرية للمحتاجين والفقراء في محافظة العيدابي بمنطقة جازان في المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1421هـ/2001م. وتم تسجيلها في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم 228.

أهداف جمعية البر الخيرية في العيدابي

تعمل جمعية البر الخيرية في محافظة العيدابي على تحقيق عدد من الأهداف، منها: تقديم الإعانات المالية والعينية للفئات المستهدفة من الأسر المحتاجة والفقراء، والمساعدة في رفع مستواهم الصحي والثقافي والاجتماعي، والمساعدة في الالتحاق بالدورات التدريبية للدخول إلى سوق العمل.

لجان جمعية البر الخيرية في العيدابي

شكلت جمعية البر الخيرية في محافظة العيدابي لجانًا لمساعدتها على تحقيق أهدافها وخططها، هي: لجنة التدقيق والمراجعة الداخلية، ولجنة البحث الاجتماعي وتحديث المستفيدين، ولجنة البناء وتحسين المساكن، ولجنة تنمية الموارد المالية، ولجنة كفالة الايتام، ولجنة إدارة الازمات، ولجنة التوظيف.

مشاريع ومبادرات جمعية البر الخيرية في العيدابي

تنفذ جمعية البر الخيرية في محافظة العيدابي مجموعة من المشاريع والبرامج والمبادرات لخدمة المستفيدين منها، أبرزها: مشروع إفطار صائم ، عبر توفير خيمة للإفطار، وتجهيز الوجبات اليومية، ومشروع كسوة يتيم،إضافة إلى ورش تدريبية على زراعة البن في جبال بلغازي فى العيدابي، بالتعاون مع شركة «أرامكو السعودية»، ومبادرة «لم ننساكم»، التي تهدف لدعم حراس الأمن في المجمعات والأسواق التجارية.