تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
جمعية الماليون السعوديون
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

جمعية الماليّون السعوديون، هي جمعيّة أهليّة غير ربحية،  تعمل على توعية المتخصّصين والمهتمّين والعاملين في قطاعي الماليّة والمحاسبة في المملكة العربية السعوديّة، من خلال إيجاد مساحة تواصليّة، وإقامة اللقاءات التنمويّة وتدشين المؤتمرات التخصّصية، وهي جمعية مُسجّلة في وزارة الموارد البشريّة والتنمية الاجتماعيّة، تعمل تحت إشراف وزارة الاقتصاد والتخطيط، ويقعّ مقرّها الرئيس في مدينة الرياض.

تأسيس جمعية الماليّون السعوديون

تأسّست جمعية الماليّون السعوديون وفقًا لنظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية، وسُجّلت في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعيّة بالترخيص رقم 1289 عام 1438هـ/2017م.

الفئات المستهدفة لدى جمعية الماليّون السعوديون

تستهدف جمعية الماليّون السعوديون عدّة فئات، منها: جميع المتخصّصين والمهتمين بقطاعي المالية والمحاسبة، والعاملين والمستثمرين في القطاع، بالإضافة إلى أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة والعاملين على إدارتها.

أهداف جمعية الماليّون السعوديون

تهدف جمعية الماليّون السعوديون إلى تبادل ومشاركة الخبرات الماليّة والحسابيّة بين المُتخصّصين في السعوديّة، وتنمية الباحثين في قطاع الماليّة والمحاسبة، كما تتطلّع إلى تطوير مهارات البحث العلمي في القطاع، وتعزيز التوعية المجتمعيّة بالأساسيّات الماليّة والمحاسبيّة.

مُبادرات جمعية الماليّون السعوديون

أسهمت جمعية الماليّون السعوديون في إخراج عدد من الدورات التنموية واللقاءات التوعويّة عبر المنصّات الإلكترونيّة، منها: مُحاضرة "معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام"، ولقاء "واقع البحث العلمي في مجال المالية والمحاسبة في المملكة العربية السعودية.. التحديات والحلول"، ومحاضرة بعنوان "الإدارة المالية لمنشأتك الصغيرة والمتوسطة خلال وبعد أزمة كورونا"، ولقاء "أتمتة المحاسبة من خلال تكنولوجيا البلوك تشين والذكاء الاصطناعي"، وورشة عمل بعنوان "الشهادات المهنية في مجال المحاسبة"، و"أساسيّات مكافحة الاحتيال"، بالإضافة إلى إقامتها عدّة دورات تدريبيّة، مثل: دورة الأحكام الانتقالية لضريبة القيمة المضافة والإقرار الضريبي، إلى جانب تدشينها ملتقى الماليّون السعوديون في مدينة مانشستر البريطانية؛ بهدف خدمة المتخصصين في المالية والعلوم الإدارية من طلبة الدراسات العليا.