تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
جمعية الأيدي الحرفية بالقويعية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية الأيدي الحرفية بالقويعية، هي جمعيّة أهلية غير ربحية، تعمل على حفظ  التراث السعودي والحرف اليدويّة، ودعم الأُسر المُنتجة لمشاريع حرفيّة وجعلها رائدة أعمال مُستدامة، من خلال تقديم البرامج التدريبيّة والخدمات التنمويّة والمُبادرات التمويليّة، وذلك بالتعاون مع عدد من الجمعيّات الأهليّة والهيئات الحكوميّة، يقع مقرّها بمحافظة القويعية في منطقة الرياض، ويشمل نطاق خدماتها كافّة قرى ومراكز المحافظة.

تأسّست جمعية الأيدي الحرفية بمحافظة القويعية وفقًا لنظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية في المملكة العربية السعودية، وسُجّلت في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتصريح رقم (1145).

خدمات جمعية الأيدي الحرفية بالقويعية

تُتيح جمعية الأيدي الحرفية مجموعة من الخدمات التنمويّة، منها: تدريب وتأهيل الحرفيّين والأُسر المُنتجة، وتقديم الاستشارات اللازمة لهم، ودعمهم بالمساعدات الماليّة والمُبادرات التسويقيّة لمُنتجاتهم.

أهداف جمعية الأيدي الحرفية بالقويعية

تهدف جمعية الأيدي الحرفية إلى تدريب الفئات المُستهدفة على مختلف أنواع الحرف اليدويّة، ودعم أصحاب الحرف ومساعدتهم على تحقيق الاكتفاء الذّاتي، كما تهدف لإقامة البرامج التنموية والمشاريع التخصصيّة، والمساهمة في تحقيق تنمية مستدامة لأبناء المجتمع.

مبادرات جمعية الأيدي الحرفية بالقويعية

أسهمت جمعية الأيدي الحرفية في إتاحة عدد من المبادرات التنمويّة، منها: برنامج داعم، وهو محفظة دعم ماليّة مُقدّمة للمشاريع الناشئة الصغيرة ومتناهية الصّغر، ومبادرة الصندوق الخيري الاجتماعي القائمة على تمويل الأسر المُنتجة من مستفيدي الضمان الاجتماعي.