تم نسخ الرابط بنجاح

نادي البكيرية

saudipedia Logo
نادي البكيرية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

نادي البكيرية، هو أحد الأندية الرياضية في المملكة العربية السعودية، مقره الرئيس في محافظة البكيرية بمنطقة القصيم، وهو مصنف ضمن أندية دوري الدرجة الأولى "دوري يلو"، تأسس عام 1382هـ/1962م، وتشرف عليه وزارة الرياضة

بدايات نادي البكيرية

في عام 1396هـ/1976م، صدر قرار الرئاسة العامة لرعاية الشباب آنذاك، وزارة الرياضة حاليًا، بمنح الترخيص النهائي رقم (14) لتأسيس نادي البكيرية، ومنذ بدأ تأسيسه وهو يؤدي نشاطاته الرياضية والاجتماعية والثقافية وذلك بالاشتراك مع المكتب الفرعي لوزارة الرياضة بمحافظة الرس، إضافة إلى الأنشطة الداخلية التي ينظمها النادي.

ألعاب نادي البكيرية

يصل عدد اللاعبين المسجلين في نادي البكيرية إلى 239 لاعبًا، وينتسب إلى ست اتحادات رياضية، وفيه سبع ألعاب، هي: كرة الطاولة، والألعاب الإلكترونية، والتايكوندو، والسباحة، والدراجات، وكرة الطائرة، إلى جانب كرة القدم.

شعار نادي البكيرية

لنادي البكيرية شعاره الخاص الذي يميزه عن الأندية الأخرى في السعودية، وهو على هيئة درع يتوسط أحد أشكال الحصون الأثرية التي تميز المنطقة، إضافة إلى اسم النادي باللغة الإنجليزية وسنة تأسيه بالتقويم الميلادي، ويمثل النهدي والأبيض سمة للنادي ولوني الزي الرسمي للفريق.

استراتيجية نادي البكيرية 

يمارس نادي البكيرية الرياضي نشاطه وفقًا لاستراتيجية وضعها لعام 2020 - 2024م تتضمن ثلاثة محاور رئيسة، هي: الرياضة أسلوب حياة؛ وتطوير النشاطات الرياضية، إلى جانب تطوير أنشطة النادي. وتهدف الاستراتيجية إلى تطوير العمل الإداري والمالي بالنادي؛ والمنافسة في مختلف الألعاب الرياضية، وكذلك رفع إيرادات النادي.