تم نسخ الرابط بنجاح

نادي نجران

saudipedia Logo
نادي نجران
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

نادي نجران الرياضي، هو أحد الأندية الرياضية في المملكة العربية السعودية، مقره الرئيس في مدينة نجران، وهو مصنف ضمن أندية دوري الدرجة الثانية السعودي، وتشرف عليه وزارة الرياضة.

تأسيس نادي نجران

تأسس نادي نجران في عام 1400هـ/1980م، بعد الرفع لفرع وزارة الرياضة بمنطقة نجران (الرئاسة العامة لرعاية الشباب سابقًا) بطلب من أبناء المنطقة يرغبون فيه إنشاء نادٍ يحمل اسم المنطقة، واستمر النادي تحت التأسيس حتى صدور قرار الاعتماد من الرئاسة العامة لرعاية الشباب آنذاك في عام 1401هـ/1981م، وانتخاب أول مجلس إدارة للنادي. 

شعار نادي نجران

لنادي نجران شعاره الخاص الذي يميزه عن الأندية الأخرى في المملكة، وهو على شكل درع تتوسطه أيقونة لكرة القدم يعلوها اسم النادي باللغة الإنجليزية، إضافة إلى سنة تأسيسه بالتقويم الميلادي، ويمثل الأصفر والأخضر سمة للنادي ولوني الزي الرسمي للفريق.

لاعبو نادي نجران

يبلغ عدد اللاعبين المسجلين في نادي نجران 249 لاعبًا، وينتسب النادي إلى أربعة اتحادات رياضية، وفيه أربع ألعاب، هي: ألعاب القوى، كرة القدم، كرة اليد، كرة الطاولة.

استراتيجية نادي نجران

يعمل نادي نجران وفقًا لخطة استراتيجية تمتد على مدى 5 أعوام (2021م - 2025م) وتضم تسعة أهداف رئيسة، هي: تحقيق التميز بالرياضات الأخرى؛ وتطوير البنية التحتية للنادي؛ وتحقيق الاستقرار المالي؛ وتوسيع المشاركة والتنافس وتعزيز الشراكة المجتمعية؛ وتعزيز الحوكمة؛ ورفع كفاءة النظام التدريبي؛ والاستثمار والتجارة؛ والأهداف الدولية؛ إلى جانب أهداف الرياضات الأخرى.

إنجازات وبطولات نادي نجران

عبر مسيرته حقق نادي نجران عددًا من الإنجازات أبرزها الوصول لنهائي كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى في موسم 1426-1427هـ/2005م-2006م، والصعود لدوري المحترفين السعودي والمشاركة في بطولة كأس الخليج للأندية عام 1434هـ/2013م كأول مشاركة خارجية.

الاختبارات ذات الصلة