تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية أصدقاء البيئة

saudipedia Logo
جمعية أصدقاء البيئة
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية أصدقاء البيئة هي جمعية أهلية غير ربحية، يقع مقرها في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية، تأسست في عام 1437هـ/2016م، تعمل بإشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومسجلة فيها برقم 764.

أهداف جمعية أصدقاء البيئة

تهدف الجمعية إلى تعزيز الوعي تجاه البيئة بين أفراد المجتمع، والتعريف بأهمية البيئة والحفاظ عليها، والتعاون مع الجهات الرسمية المسؤولة عن حماية البيئة ونشر الوعي البيئي، كما تقوم الجمعية بدور الضمير البيئي تجاه التصرفات المضرة والسلوكيات الخاطئة، والعمل على إنشاء مركز خاص بتعليم السلوك البيئي الصحيح وإعادة التدوير، بهدف تربية جيل واعٍ يوظّف جهوده لحماية البيئة التي يعيش بها.

مشاريع ومبادرات جمعية أصدقاء البيئة

شاركت مع جهات - مثل وزارة البيئة والمياه والزراعة - في "أسبوع البيئة"، وعملت بالتعاون مع جهات حكومية وأهلية مختلفة، مثل وزارة التعليم، ووزارة الصحة، وأرامكو السعودية وغيرها، ضمن حملات ومبادرات التوعية بالبيئة، مثل حملات التشجير، وحملات تنظيف متنزهات وشواطئ، بمشاركة الطلاب والمتطوعين.

كما عملت الجمعية على إقامة معارض للتوعية بالبيئة وتبادل الخبرات مع المؤسسات الأخرى حول طرق حماية البيئة والحفاظ عليها، ونفذّت - أيضًا - مشاريع خاصة بإعادة التدوير، كما نظمت مسابقات تختص بطرق وخصائص إعادة التدوير، وأقامت محاضرات دورية خاصة بالتوعية بالبيئة. 

الاختبارات ذات الصلة