تم نسخ الرابط بنجاح

الاتحاد السعودي للتنس

saudipedia Logo
الاتحاد السعودي للتنس
مقالة
مدة القراءة دقيقة

الاتحاد السعودي للتنس، يشار إليه اختصارًا بـ STF، هو أحد الاتحادات الرياضية في المملكة العربية السعودية، والجهة المسؤولة عن رياضة التنس، والممثل الرسمي لبطولاتها المحلية والدولية، يدير الاتحاد أعماله من مقره الرئيس في مدينة الرياض.

تأسيس الاتحاد السعودي للتنس

تأسس الاتحاد السعودي للتنس عام 1385هـ/1966م، وكان في البداية جزءًا من الاتحاد السعودي لكرة الطاولة، وفي عام 1412هـ/1992م، استقل الاتحاد السعودي للتنس عن الاتحاد السعودي لكرة الطاولة، وهو عضو في الاتحاد الدولي للتنس"ITF"

يعمل الاتحاد السعودي للتنس على تنفيذ مهام عدة، منها: تطوير لعبة التنس في السعودية والتعريف بها، ودعم اللاعبين والمدربين والحكام للوصول للمعايير العالمية، وتنظيم البطولات والمسابقات المحلية والمشاركات الدولية.

بطولات الاتحاد السعودي للتنس

ينظم الاتحاد السعودي للتنس عددًا من البطولات المحلية، أهمها البطولة المفتوحة للكبار والبطولة المفتوحة للناشئين والشباب، والبطولة المفتوحة للبراعم، وبطولة الرواد، إضافة إلى استضافته بطولات للتنس الشاطئية.

يشرف الاتحاد على أعمال اللجنة النسائية للتنس، وهي لجنة تختص بممارسة رياضة التنس للنساء في السعودية، وتهدف اللجنة إلى استقطاب اللاعبات وتدريبهن للالتحاق بالمنافسات، وتوفير البيئة المناسبة لممارسة اللعبة، وتنظيم الأنشطة النسائية والإشراف عليها.

الترتيبات التنظيمية للاتحاد السعودي للتنس

يعد الاتحاد السعودي للتنس جهة رياضية ذات شخصية اعتبارية مستقلة، تتألف ميزانيته من أموال الدعم المقدمة من الدولة، والرعايات.