تم نسخ الرابط بنجاح

شركة مشاريع الترفيه السعودية

saudipedia Logo
شركة مشاريع الترفيه السعودية
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

شركة مشاريع الترفيه السعودية SEVEN، هي شركة استثمارية مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، تأسست في عام 1439هـ/2018م، لتطوير قطاع الترفيه بالمملكة العربية السعودية، ودعم مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتسخير مشاريعها المستقبلية نحو تحقيق رؤية المملكة  2030.

وتستثمر الشركة نحو 50 مليار ريال لبناء وتشغيل 21 وجهة ترفيهية متكاملة الخدمات، تضم أكثر من 150 منطقة ترفيهية في 14 مدينة سعودية.

أهمية شركة مشاريع الترفيه السعودية SEVEN

تعمل شركة مشاريع الترفيه السعودية على تحسين جودة حياة المواطنين والمقيمين في المملكة، من خلال تنويع الخيارات الترفيهية، وتنمية المواهب، واستقطاب كفاءات محلية في قطاع الترفيه، عبر إنشاء وجهات ترفيهية تستند إلى مفهوم جديد من المتعة، تلبي التطلعات وتحقق الرغبات في مجموعة متنوعة من التجارب الترفيهية.

قطاعات مشاريع شركة الترفيه السعودية SEVEN

أعلنت شركة مشاريع الترفيه السعودية SEVEN منذ تأسيسها، عن مجموعة من المشاريع في أربعة قطاعات استراتيجية للترفيه، هي: قطاع السينما، وقطاع المجمعات الترفيهية، وقطاع مدن الملاهي الترفيهية، وقطاع المراكز العائلية الترفيهية المتخصصة.

وتُوزّع تلك المشاريع استراتيجيًّا لتغطي أجزاء محددة سكانيًّا في المدن، ليناسبها التنويع في التشكيلة الترفيهية المحلية، تبعًا لتعدد الفئات المستهدفة، وسهولة الوصول إليها، وتعدد خيارات المواصلات، حتى تصبح بحلول عام 2030م، ضمن كبريات الوجهات السياحية في العالم.

مشاريع شركة الترفيه السعودية SEVEN

أطلقت الشركة أول مشاريعها عام 1440هـ/2019م، وهو مجمع ترفيهي في مدينة الرياض، على طريق الدائري الشرقي بمساحة تقارب 100 ألف م2، ويضم هذا المجمع ساحات خضراء، ومقاهيَ ومطاعمَ عالمية، ومناطق مجهزة للفعاليات، وأنشطة رياضية، وعروضًا حية.

وفي عام 1444هـ/2023م، استحوذت شركة مشاريع الترفيه السعودية SEVEN، على كامل أعمال السينما التابعة لشركة “AMC” في المملكة، مشتملة حقوق الملكية الفكرية (IP) والاسم التجاري لـ AMC Cinemas في السعودية، التي افتتحت أول دار عرض تحت إدارتها في 1439هـ/2018م.

وخلال 1440هـ/2019م، أطلقت الشركة مشروع بناء مجمع ترفيهي آخر في حي الربوة بالرياض، بمساحة 135 ألف م2، يشمل خيارات متنوعة من المرافق الترفيهية والمطاعم والمقاهي العالمية، ومساحات مفتوحة لإقامة أنشطة الفعاليات الترفيهية والرياضية والعروض الحية، وصالات السينما المتوافقة مع المعايير العالمية.

ووقّعت شركة مشاريع الترفيه السعودية “سڤن”، اتفاقية شراكة حصرية مع شركة Warner Bros. Discovery لتقديم مراكز المغامرات الداخلية المخصصة التي تعكس المحتوى الخاص بـ“ديسكفري أدفنتشرز” إلى السعودية.

وأعلنت "سفن" عام 1444هـ/2023م، البدء بتشييد وجهتها الترفيهية في تبوك بقيمة تزيد على مليار ريال، على مساحة 40.000 م2، توفّر خيارات واسعة من الترفيه والتجارب.