تم نسخ الرابط بنجاح

مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية

saudipedia Logo
مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية، هي إحدى المنشآت الرياضية متعددة الأغراض في المملكة العربية السعودية، تستضيف المباريات والأحداث الرياضية، وتشرف عليها وزارة الرياضة.

اُفتتحت المدينة في عهد الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود، 27 ذو الحجة 1419هـ/13 أبريل 1999م، تقع في المنطقة الشرقية، وتحديدًا جنوب غربي محافظة القطيف، على طريق الدمام الجبيل السريع.

الطاقة الاستيعابية لمدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية

تقدر المساحة الإجمالية لمدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية نحو232.283 ألف م2، ويبلغ إجمالي الطاقة الاستيعابية لمدينة الأمير نايف الرياضية 12 ألف مقعد، ويتألف استادها الرياضي من ملعب عشب طبيعي ومضمار للجري، إضافة إلى مدرجات مكشوفة بالكامل.

تضم مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية عددًا من المرافق والمنشآت، منها: الملعب الرئيس، والملعب الرديف وأرضيته من العشب الصناعي، والمسجد، والملاعب الخارجية، والمواقف، ومكاتب الصيانة، ومبنى الإدارة، وبيت الشباب.

صالات مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية

في مدينة الأمير نايف الرياضية صالات عدة، منها: الصالة المغلقة للألعاب الرياضية، مثل: كرة اليد وكرة السلة وكرة الطائرة ورياضات الجودو والكاراتيه، وغيرها، إضافةً إلى صالة السباحة التي تشمل المسبح الأولمبي وعددًا من المقاعد المحيطة به.

عادةً ما يُستخدم الاستاد الرياضي بالمدينة لمباريات كرة القدم التي غالبًا ما تقام في المساء، وهو مُجهَّز أيضًا لاستقبال الاحتفالات الرسمية وبرامج المسابقات الرياضية والثقافية، وغير ذلك.