تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
الرائدة المدينة الرقمية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

الرائدة المدينة الرقمية، هي مدينة تعمل على التقنية، وتعنى بتطوير وتنمية قطاع الاتصالات والتقنية، تبعًا لمتطلبات المدن وأنظمتها، من خلال إنشاء مناطق التقنية بمواصفات حديثة وبمعايير عالمية عالية وفق أنظمة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، وهو أحد المشاريع التي أطلقتها شركة الاستثمارات الرائدة التابعة للمؤسسة العامة للتقاعد (المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حاليًّا) وذلك في عام 1430هـ/2009م.

موقع الرائدة المدينة الرقمية

تقع الرائدة المدينة الرقمية على أحد الطرق الرئيسة في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وتقدر مساحتها الإجمالية بنحو 800 ألف م2.

أهداف مشروع الرائدة المدينة الرقمية

يهدف مشروع الرائدة المدينة الرقمية إلى إيجاد بيئة عمل تستقطب المواهب وتحفيزها والمحافظة عليها، كما تهتم بتأمين مجتمع حيوي يتضمن الابتكار والتطور، إضافة إلى تقديم الدعم والمساندة لمتطلبات عمل شركات التقنية، كما يشكل مجمعًا رئيسًا لأنشطة تقنية المعلومات، ومجمعًا ملائمًا لرواد الفكر والابتكار.

عناصر مشروع الرائدة المدينة الرقمية

يحتوي مشروع الرائدة المدينة الرقمية على عدد من القطاعات الرئيسة المتباينة، وهي: تقنية المعلومات، والاتصالات، والأبحاث والتطوير، كما يتضمن المجمع مركزًا للإبداع والابتكار، الذي يحتضن 7 مناطق متنوعة، منها: ممرات، وشوارع مزودة بالتقنية، وقرية المعرفة، ومبانٍ وفلل سكنية متكاملة، وممر النخيل، ومناطق مخصصة للترفيه والحدائق.