تم نسخ الرابط بنجاح

هل توجد مدينة تقنية في السعودية؟

saudipedia Logo
هل توجد مدينة تقنية في السعودية؟
مقالة استفهامية
مدة القراءة دقيقة

نعم، وهي مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، أنشئت عام 1397هـ/1977م، تحت مسمى المركز الوطني للعلوم والتكنولوجيا، وفي عام 1405هـ/1985م غُير اسمه إلى المركز الوطني للعلوم والتقنية، وبعد عام غُيّر اسم المركز إلى مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية. ومقر المركز الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.

تعمل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في مجال العلوم والتقنية وتطوير الصناعة من خلال البحوث العلمية التي تقوم بها، ولها إسهامات في الاقتصاد الوطني، من خلال تطوير الأنظمة وآليات العمل التقني ومشاريع التنمية المستدامة. ومن مجالات اختصاص مدينة الملك عبدالعزيز التقنية إجراء البحوث العلمية والتطبيقية والابتكار.

كما تعمل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، على زيادة الشراكات المحلية والدولية لتطوير التقنية ونقلها، وتقدم المدينة الاستشارات والخدمات والحلول المبتكرة، وتستثمر في التقنيات وتهيئتها للاستخدام التجاري.

وأنشأت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، باعتبارها مؤسسة بحثية تتطلب مختبرات بحثية، قطاع المختبرات والتطوير التقني، بهدف تحسين وتطوير جودة عمل المختبرات المركزية، ودعم وتطوير الأنظمة التقنية والبنية التحتية والخدمات التقنية في هذا القطاع، تحقيقًا للاستخدام الأمثل للموارد المالية والبشرية في المدينة.