تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
منصة لبيه
مقالة
مدة القراءة دقيقة

منصة لبيه، هي منصة إلكترونية تقدم خدمات الرعاية النفسية عن بعد، عن طريق الجلسات والمحاضرات ومجموعات الدعم، يقدمها أكثر من 1000 مختص مرخص في عدد من التخصصات النفسية والاجتماعية. 

وتوفر المنصة عدة منتجات للمستفيدين، تشمل: الاستشارات الشخصية، والإرشاد الجماعي، والبرامج العلاجية، إضافة للمقاييس النفسية، والمنصة معتمدة من وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، ومتوفرة على متجري أبل وقوقل.

أهداف منصة لبيه

تهدف إلى تحقيق عدة أهداف، منها: تعزيز الصحة النفسية لتحسين نوعية حياة الأفراد، من خلال تقديم الدعم النفسي اللازم لعلاج الاضطرابات النفسية، كالقلق، والهلع، والاكتئاب، واضطراب ما بعد الصدمة، وهي متاحة لجميع الفئات العمرية، عبر توفير مساحة آمنة وسهلة الاستخدام تتمتع بخصوصية عالية تُمكن المستفيدين من شرح حالتهم النفسية دون قيود.

برنامج لبيه للأعمال 

تقدم المنصة برنامج لبيه للأعمال، ويعد برنامجًا للصحة والرفاهية النفسية للموظفين، ويشمل باقة من الخدمات المتخصصة في الدعم الصحي النفسي، والتأهيل الشخصي لمستفيدي ومنسوبي الجهات التي ترغب في تعزيز وتطوير بيئة العمل لدى منسوبيها، ويهدف البرنامج إلى تطوير مهارات الموظف، وتعزيز ولائه، ورفع إنتاجيته.

برامج منصة لبيه

تقدم مجموعة من البرامج العلاجية، منها: برنامج حياة ذات معنى، والبرنامج العلاجي لاضطراب النهم العصبي، والبرنامج العلاجي لاضطراب القلق الاجتماعي، وبرنامج مهارات المرونة النفسية، والبرنامج العلاجي لاضطراب الاكتئاب، وبرنامج إدارة الغضب، وبرنامج تقدير الذات، وبرنامج اليقظة الذهنية، والبرنامج العلاجي لاضطراب الهلع، إضافة إلى برنامج علاج الصدمات، والبرنامج العلاجي للوسواس القهري، وبرنامج دعم كبار السن.