تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
وجهة الأنان
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

وجهة الأنان، هي إحدى وجهات السياحة المستدامة في منطقة نيوم، تقع على ساحل خليج العقبة شمال غربي المملكة العربية السعودية، تضم منتجعًا فاخرًا لتعزيز الصحة والاستشفاء في طبيعة تجمع ما بين الجبال والينابيع والبحر، أعلن عن الوجهة مجلس إدارة نيوم في 11 شعبان 1445هـ/21 فبراير 2024م.

بيئة وجهة الأنان 

تقع وجهة الأنان في منطقة طبيعية التكوين تلتقي فيها الجبال مع البحر، وتطل في الوقت ذاته على واحة خضراء تغذيها الينابيع الطبيعية القديمة في المنطقة، اختير موقع بناء المنتجع على منحدر تلّ صخري متعدد المستويات، ليضفي طابعًا جماليًّا للمنتجع، حيث يوفر كل مستوى منها إطلالات على الساحل، ويضم المنتجع 80 غرفة وجناحًا خاصًا.

تركز وجهة الأنان في نهجها على تعزيز أسلوب الرفاهية في الضيافة، وتقديم الخدمات للضيوف بالمعايير الراقية والمفاهيم العصرية. وتعتمد الوجهة نهجًا مبتكرًا يمكن من خلاله تعزيز الصحة والاستشفاء، كما تقدم مرافق المنتجع المدعومة بالتقنيات الحديثة العديد من الخيارات للضيوف، للاستمتاع بتجارب الاستجمام وتجديد الصحة والنشاط في بيئة ملائمة توفر أقصى درجات الهدوء والراحة. 

تصميم وجهة الأنان 

صممت وجهة الأنان وفق رؤية وهندسة معمارية تعتمد على الابتكارات التي تتناغم مع الطبيعة، حيث يوظف منتجع الأنان تقنيات حديثة ومتطورة يمكن من خلالها تحقيق الراحة للضيوف، كما يتميز المنتجع بتصاميم عصرية تندمج مع البيئة المحيطة، تشكل في منظرها العام لوحةً بصرية مدهشة للزوار والضيوف، ويحتضن المنتجع مجسمات صخرية منحوتة بدقة عالية تحاكي في تشكيلها المناظر الطبيعية المحيطة، وتبرز مهارات إبداعية فنية راقية.

تمثّل وجهة الأنان تجربة استثنائية للزوار منذ وصولهم إليها، حيث تبدأ رحلة التجديد والتعافي بين أحضان الطبيعة الهادئة، وخلال فترة وجودهم في المنتجع يمكن للضيوف زيارة الساحات الكبيرة واستكشافها، والاستمتاع بخيارات الطعام المميزة في المطاعم، وتجربة الاسترخاء في الحديقة المشمسة، وإلى جانب هذا تضم الوجهة عددًا من المرافق متعددة الأغراض، وهي: برج استكشاف لتأمل النجوم، ومنتجع صحي متكامل لتعزيز الصحة، ومطاعم متخصصة، ومجموعة من المسابح، ومتاجر فاخرة، كما تنظم ضمن أنشطتها جولات المشي في الطبيعة ومسارات التأمل.