تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية البر الخيرية بوادي بن هشبل

saudipedia Logo
جمعية البر الخيرية بوادي بن هشبل
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية البر الخيرية بوادي بن هشبل، هي جمعية أهلية غير ربحية مسجلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم (295) تغطي مساحة 2100 كم2، وتقدم خدماتها لـ85 هجرة وقرية، تشمل مركز وادي بن هشبل ومركز الحيمة والقرى التابعة لهما في منطقة عسير.

أهداف الجمعية

تهدف الجمعية إلى فتح قناة تواصل بين المحسنين والمحتاجين، وذلك باستقبال الصدقات والتبرعات وأشكال المعونات، وإيصالها للمستفيدين من الأسر الفقيرة والحالات المحتاجة للعون، مثل كبار السن والأرامل والأيتام، كما تنفذ الجمعية مشروعات خيرية وتنموية، وتعمل على تحويل الأسر المحتاجة إلى أسر منتجة عبر برامج التدريب والتأهيل المهني، إضافة إلى التفاعل مع المراكز الأهلية والحكومية لتقديم الخدمات الاجتماعية.

الخدمات الإلكترونية للجمعية

تقدم الجمعية خدمات إلكترونية تشمل تسجيل الحالات المستفيدة وطلب الإعانة، إضافة إلى إمكانية التبرع السريع عبر الموقع الإلكتروني للجمعية والاطلاع على الحالات العاجلة.

مشروعات الجمعية

تتبنى الجمعية مجموعة من المشروعات التي تندرج تحت خدمة المجتمع، مثل "مشروع حياة" الموجه لمدمني المخدرات، ويشمل التوجيه والتأهيل وتوفير بيئة صحية للمتعاطين، إضافة إلى مشروع "ترميم المنازل" الذي يسهم في إيواء أفراد الأسر الفقيرة وأطفالهم في أماكن مناسبة لهم وتوفير مسكن آمن لهم.