تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
جائزة المنتدى السعودي للإعلام
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جائزة المنتدى السعودي للإعلام، هي جائزة أطلقت بالتزامن مع المنتدى السعودي للإعلام، بهدف تكريم المتميزين من رواد الإعلام المحلي والعربي،انطلقت نسختها الأولى عام 1441هـ/2019م.

أهداف جائزة المنتدى السعودي للإعلام

تهدف الجائزة إلى تكريم المتميزين في مجال الإعلام محليًا وعربيًا، وتحفيز الكفاءات الإعلامية للتميز بأدائها الإعلامي، وتشجيع الأعمال الأكاديمية والمهنية المتميزة في وسائل الإعلام، وتقدير الشخصيات ذات الإسهامات البارزة في الإعلام السعودي، وتعزيز صناعة الإعلام والاتصال في السعودية.

المستهدفون بجائزة المنتدى السعودي للإعلام

تُمنح الجائزة للأفراد، ومنسوبي مؤسسات الإعلام، ومنسوبي كليات وأقسام الإعلام في الجامعات السعودية، ومُمثلي فرق الإعلام والمؤسسات، والشخصيات الإعلامية المرشحة من الهيئة الاستشارية في المنتدى.

فئات جائزة المنتدى السعودي للإعلام

تتضمن جائزة المنتدى السعودي للإعلام ستّ فئات، هي:

- الصحافة: المقال الصحفي، والتقرير الصحفي، والحوار الصحفي.

- الإنتاج المرئي والمسموع: التقارير المرئية، والأفلام القصيرة، والبرامج الإذاعية، والبودكاست، والبرامج المرئية الحوارية.

- الإعلام الرقمي: الفنون الرقمية في المجال الإعلامي، وأفضل منصة رقمية في المجال الإعلامي، وإعلام منصات التواصل الاجتماعي.

- الابتكار والريادة: الابتكار الإعلامي للقطاع غير الربحي، والمشاريع الريادية في المجال الإعلامي، والابتكار في الاتصال المؤسسي.

- الإنتاج العلمي: الدراسات والبحوث.

- شخصية العام الإعلامية.

شروط جائزة المنتدى السعودي للإعلام

حُدد عدد من الشروط للفوز بالجائزة، ومنها: ألا يكون المتقدم للجائزة من المنتسبين إلى اللجان العاملة بالمنتدى السعودي للإعلام أو إلى لجان التحكيم، وحداثة العمل المقدم وحداثة نشره، وأن تكون المادة المطروحة مُدرجة ضمن فئات الجائزة، ومراعاة حقوق الملكية الفكرية وحقوق التأليف والنشر.