تم نسخ الرابط بنجاح

منصة مدد الأعمال

saudipedia Logo
منصة مدد الأعمال
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

منصة مدد الأعمال، هي منصة رقمية سعودية، تختص بتطوير وتسهيل الإجراءات الإدارية والمالية للمنشآت، تُشرف عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويدعمها البنك المركزي السعودي "ساما"، أُطلقت في 24 ذو القعدة 1441هـ/15 يوليو 2020م، لتقديم الحلول والأنظمة التقنية للشركات الصغيرة والمتوسطة، فيما يخص العمليات المالية والإدارية ودفع الأجور وحمايتها.

وحّدت المنصة الأنظمة المالية بين المنشآت والبنوك، وهي تقدم خدمات تسهّل الإجراءات، من خلال نظام إدارة الرواتب، والالتزام بنظام حماية الأجور وتوثيق العقود.

تقدم منصة مدد الأعمال حلولًا تقنية حديثة، لتسهيل الخدمات البنكية للمنشأة، ورفع نسبة شفافية البيانات لديها، وتسهم في تحسين أنظمتها المالية.

نظام إدارة الرواتب في منصة مدد الأعمال

تُنظم منصة مدد الأعمال، من خلال نظام إدارة الرواتب، العمليات الإدارية التي ترتبط بأجور العاملين الشهرية، وتحويلها عن طريق الربط المباشر مع البنوك، كما يُمكن للنظام استعراض بيانات فورية ودقيقة خاصة بالموظفين، من خلال الربط بالتأمينات الاجتماعية، إضافةً إلى التحديث الإلكتروني السريع لمعلومات حماية الأجور لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

كما يتيح نظام إدارة الرواتب لصاحب المنشأة إضافة الحسميات، ومنح المكافآت والبدلات، والدفع الإلكتروني، من خلال إصدار المحفظة الرقمية وبطاقات الرواتب آليًّا.

نظام الالتزام في منصة مدد الأعمال

يُعد نظام الالتزام، في منصة مدد الأعمال، نظامًا حكوميًّا لحماية الأجور وتوثيق العقود في السعودية، إذ يساعد في حفظ حقوق المتعاقدين، ويستهدف منشآت القطاع الخاص، كما يساعد على الالتزام برفع ملفات أجور الموظفين، ويرصد المخالفات ونسب الالتزام، وتُلزم المنشأة برفع ملفات حماية الأجور في فترة أقصاها ثلاثة أشهر، متضمنة كل دفعات الرواتب الأسبوعية والشهرية للعامل.

ويُتيح برنامج توثيق العقود في منصة مدد لأصحاب العمل، رفع وتحديث البيانات المتعلقة بأجور الموظفين في القطاع الخاص، كما يمكّن الموظفين من التأكد من صحة بيانات عقودهم، وخيار قبولها أو رفضها من خلال نظام أبشر.

مزايا منصة مدد الأعمال

يساعد نظام الالتزام، في منصة مدد الأعمال، على تحقيق الأمان في بيئات العمل في السعودية، من خلال رفع مستوى الشفافية، وحفظ حقوق المتعاقدين، وخفض الخلافات حول الأجور بين المنشآت والموظفين بالقطاع الخاص، وتسهيل إنشاء العقود وتوثيقها.

تدعم المنصة التحول الرقمي وتحقيق رؤية السعودية 2030 في جانب تحسين العلاقات التعاقدية، وتعمل لتُنفذ من خلالها الأعمال بوقت وجيز وأساليب ذات جودة وكفاءة، لضمان حقوق صاحب العمل والموظف.

الاختبارات ذات الصلة