تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
جمعية الإحسان الطبية بجازان
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

جمعية الإحسان الطبية الخيرية بجازان، هي مؤسسة خيرية غير ربحية سجلت في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم 465 عام 1429هـ/2008م، وتعد أول جمعية تقدم خدمات صحية ووقائية وعلاجية في منطقة جازان، وتشمل خدماتها: العلاج المجاني للمرضى الفقراء، إضافة إلى رفع مستوى الوعي الصحي في المجتمع عبر فرق احترافية، وفرق تطوعية بمشاركة مجتمعية.

أهداف جمعية الإحسان الطبية بجازان

تهدف الجمعية إلى المساهمة في رفع مستوى الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع، والارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة، وتنمية الموارد البشرية داخل الجمعية، وتعزيز الجانب الصحي للمستفيدين، كما تهدف إلى الاكتفاء الصحي للمستفيدين من خدمات الجمعية في منطقة جازان.

مشاريع جمعية الإحسان الطبية بجازان

تقدم الجمعية عددًا من المشاريع الصحية، منها: مشروع سفير لنقل المرضى، الذي يتيح للمريض الانتقال من المنزل إلى المستشفى والعكس بشكل دوري منتظم، ويستهدف المشروع مرضى الفشل الكلوي وفقر الدم المنجلي والثلاسيميا، إضافة إلى مشروع العيادات المتنقلة، ومشروع الاستشاري الزائر، ومشروع سند لتوفير الأجهزة الطبية.

الخدمات الإلكترونية لجمعية الإحسان الطبية بجازان

تقدم الجمعية مجموعة من الخدمات عبر موقعها الإلكتروني منها: فتح مجالات التطوع وفرص المساعدة لفئات المجتمع من الراغبين في المشاركة الفعالة وتقديم الخدمات الخيرية في الجمعية، وذلك عبر التسجيل في الموقع الإلكتروني، وإمكانية طلب الإعانة من خلال التسجيل كمستفيد، إضافة إلى المتجر الإلكتروني الذي يتيح للمتبرعين التبرع السريع، وإخراج الزكاة، والتحويل البنكي وكفالة المرضى، وتقديم الصدقات الجارية.

الفئات المستهدفة في جمعية الإحسان الطبية بجازان

تستهدف الجمعية فئة محددة تستفيد من خدماتها الطبية المجانية، منهم: السيدات الأرامل وأطفالهن، وأسر السجناء وأسر الجنود المرابطين في الحد الجنوبي، والأسر الفقيرة والمحتاجة للإعانة، والأيتام والأطفال وأسر شهداء الواجب، إضافة إلى أسر المرضى.