تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
جمعية أبقى للخدمات والاستشارات الوقفية
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

جمعية أبقى للخدمات والاستشارات الوقفية، هي جمعية أهلية غير ربحية مرخصة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم 5440، أسّست عام 442هـ/2020م لخدمة القطاع الوقفي، إذ تقدم حزمة من الخدمات والاستشارات الوقفية من قبل فريق من خبراء ومستشاري المجال الوقفي. 

أهداف جمعية أبقى للخدمات والاستشارات الوقفية

تهدف جمعية أبقى للخدمات والاستشارات الوقفية إلى تقديم الخدمات والاستشارات الوقفية من خلال منظومة متكاملة من الخبراء، والمبادرات التنموية المستدامة. 

خدمات جمعية أبقى للخدمات والاستشارات الوقفية

تقدم جمعية أبقى للخدمات والاستشارات الوقفية، ثلاث أنواع من الخدمات هي: الاستشارات الوقفية من خلال تقديم الاستشارات الشرعية والقانونية والإدارية للواقفين والنظار وغيرهم. والتدريب عبر تأهيل المتخصصين في صياغة الوثائق الوقفية وتجويد أدائهم.‏ وصياغة الوثائق الوقفية، وفق الضوابط الشرعية والقانونية والإدارية بجودة عالية. 

إنجازات جمعية أبقى للخدمات والاستشارات الوقفية

قدمت جمعية أبقى للخدمات والاستشارات الوقفية 98 استشارة وقفية هاتفية، إضافةً إلى 5 استشارات حضوريّة، كما أسهمت في نشر 58 منشورًا تسويقيًّا، وصاغت 4 وثائق وقفية، وأسست 4 أوقاف

برامج جمعية أبقى للخدمات والاستشارات الوقفية

أطلقت جمعية أبقى للخدمات والاستشارات الوقفية برامج متنوّعة في مجال الأوقاف، منها: مركز وثيقة للاستشارات الوقفية، وهو مركز استشاري يقوم عليه فريق من خبراء المجال بهدف خدمة الواقفين عبر الاستشارات الوقفية، وبرنامج مختارات أبقى المتخصص في تصميم نشرات ومطويات بهدف نشر المعرفة، وأطلقت لقاءات مجالس أبقى الوقفية المصوّرة على قناة الجمعية وبرامج التواصل الاجتماعي، بهدف مناقشة المجال الوقفي برفقة قيادات وشخصيّات اجتماعية. 

 كما أطلقت الجمعية برنامجها الإذاعي "بودكاست أبقى" للحديث عن مستقبل قطاع الأوقاف وقضاياه المهمة مع نخبة من خبراء المجال، إضافةً إلى برنامج توقيعات المسجّل صوتًا وصورة للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي بواسطة المؤثرين من الطلاب والأدباء والأطباء والإعلاميين، بهدف نشر أهمية الوقف وآثاره الإيجابية على المجتمع، وبرنامج "مؤلف وكتاب" الذي يستعرض كتبًا ومواد علميّة مع مؤلّفيها من خبراء مجال الأوقاف.