تم نسخ الرابط بنجاح

مؤتمر المقاولات الدولي الأول

saudipedia Logo
مؤتمر المقاولات الدولي الأول
مقالة
مدة القراءة دقيقة

مؤتمر المقاولات الدولي الأول، هو مؤتمر دولي، يناقش مواضيع تحديثات المشروعات في السوق السعودي، والابتكارات في قطاع المقاولات والتنمية البشرية وبناء القدرات، والمبادرات المتعلقة برؤية المملكة 2030، أطلقت دورته الأولى الهيئة السعودية للمقاولين في 6 محرم 1440هـ/16 سبتمبر 2018م بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، حيث استمر مدة يومين.

محاور مؤتمر المقاولات الدولي الأول

شارك في مؤتمر المقاولات الدولي في دورته الأولى أكثر من 35 متحدثًا من الخبراء والمختصين، وناقش المؤتمر العديد من المحاور، منها توطين وتأهيل قطاع المقاولات السعودي وإدارة المشاريع والجودة والسلامة، بهدف إيجاد الحلول لكافة التحديات في قطاع المقاولات وتشجيع الإبداع وتعزيز التواصل والتثقيف وتوفير التسهيلات والحماية للقطاع.

كما ناقش المؤتمر ورقة عمل بعنوان "الكفاءة والفعالية في المشاريع الرأسمالية" التي ناقشت نموذج البرنامج الوطني "مشروعات" وارتباطه برؤية السعودية 2030، وواقع قطاع الإنشاءات في المملكة ومنهجية البرنامج في إدارة المشاريع.

فعاليات مؤتمر المقاولات الدولي الأول

شهد مؤتمر المقاولات الدولي الأول فعاليات عدة منها، مبادرة "تطوير نظام تصنيف المقاولين" التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية (وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان حاليًّا)، والتي تضمنت تطوير معايير تصنيف المقاولين واعتماد إجراءات تصنيف تتمتع بالشفافية والدقة والتبسيط والاستدامة وتحفيز المقاولين لتحسين أدائهم، إضافة إلى الإطلاق التجريبي للمنصة الإلكترونية لتصنيف المقاولين.

كما شهدت فعاليات المؤتمر توقيع الهيئة السعودية للمقاولين مذكرة تفاهم مع كل من شركة "تكامل"، وشركة "Construction Excellence" البريطانية.