تم نسخ الرابط بنجاح

كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقريات

saudipedia Logo
كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقريات
مقالة
مدة القراءة دقيقة

كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقريات، أُنشئت بموجب القرار الوزاري رقم 10/50/1429، في 10 رجب 1429هـ/13 يوليو 2008م، في محافظة القريات، وبيَّن القرار الموافقة على إعادة هيكلة كليات المعلمين وكليات البنات التابعة لجامعة الجوف.

نبذة عن الكلية

اُفتتحت الكلية في محافظة القريات من أجل التخفيف على الجامعات في المدن الكبيرة، واستيعاب أكبر عدد من الطلاب، وبسبب أعداد خريجي المرحلة الثانوية بالقريات جاءت الحاجة لافتتاح هذه الكلية.

وجاءت الموافقة على افتتاح هذه الكلية بعد القرار القاضي بالموافقة على إعادة هيكلة كليات المعلمين، وكليات البنات التابعة لجامعة الجوف، إذ صدرت موافقة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، على محضر الجلسة (الخمسين) لمجلس التعليم العالي بتاريخ 30 ذي الحجة 1429هـ/28 ديسمبر 2008م.

تمنح الكلية خريجيها درجة البكالوريوس في تخصصات عدة، وهي: علوم المختبرات، وتقنية الأجهزة الطبية، والعلاج الطبيعي والتأهيل الصحي، والأشعة والتصوير الطبي، والتمريض والتغذية الإكلينيكية.

رؤية ورسالة وأهداف الكلية

تكمن رؤية الكلية في التميّز في تقديم مخرجات أكاديمية وبحثية في العلوم الطبية والتطبيقية، وخدمة المجتمع، بينما تتلخص رسالتها في إعداد الكوادر الطبية المؤهلة والمدربة بأعلى المقاييس الممكنة، مهنيًّا وبحثيًّا في مجال العلوم الطبية التطبيقية، من خلال برامج ومناهج تلبي متطلبات سوق العمل، وتسهم في خدمة المجتمع.

وتتلخص أهدافها في دعم وتعزيز البحث العلمي، واستدامة أنشطة الكلية، وتطوير وتحسين الأداء في الكلية، وتعزيز الخدمة المجتمعية، وتدريب وتطوير مهارات الطلاب السعوديين الذين يتمتعون بقدر عالٍ من المهنية.