تم نسخ الرابط بنجاح

تطبيق صندوق التنمية الزراعية

saudipedia Logo
تطبيق صندوق التنمية الزراعية
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

تطبيق صندوق التنمية الزراعية، هو تطبيق حكومي إلكتروني سعودي، يتيح للمستخدمين الوصول إلى خدمات صندوق التنمية الزراعية، كالاستعلام عن طلبات التمويل وبيانات العقود وغيرها، أُنشئ على متجري شركتي قوقل وأبل للتطبيقات الإلكترونية في عام 1440هـ/2019م، ويعد التطبيق الرسمي للصندوق.

خدمات تطبيق صندوق التنمية الزراعية

يقدم تطبيق صندوق التنمية الزراعية خدمات عدة، أبرزها: خدمة مراجع عن بعد، طلب القروض العادية في منطقة الدرع العربي، ضمان استيراد الحطب والأعلاف الخضراء والمستلزمات الزراعية، طلب القروض التشغيلية قصيرة الأجل لمربي النحل، إصدار شهادات تصدير المعدات الزراعية للأفراد والشركات، طلب تمويل قرض سياحي، طلب تمويل مربي النحل المتنقل.

كما يمكّن التطبيق من طلب تمويل المنشآت الطبية للأفراد والشركات، الاستعلام عن المعاملات، طلب الإفادات لتقديمها إلى وزارة العدل، طلب إفادة بالتعامل والتحقق من صحتها، كشف الحساب، الاستثمار في المشاريع المتعثرة للأفراد والشركات، صرف الدفعات، إضافة إلى طلب إدراج المشاريع المتعثرة.

المستفيدون من تطبيق صندوق التنمية الزراعية

يستفيد من ميزات تطبيق صندوق التنمية الزراعية الأفرادُ والشركاتُ، وذلك بعد تسجيل الدخول برقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة ثم إدخال كلمة المرور، ويتولى فريق من التقنيين المتخصصين مسؤولية تحديث التطبيق وتطويره، واكتشاف ثغراته وإرسال الإصلاحات الأمنية له، إضافة إلى تحسين واجهته وإثراء تجربة مستخدميه.

عمل تطبيق صندوق التنمية الزراعية

يوفر تطبيق صندوق التنمية الزراعية إمكانية الوصول إلى البوابة الإلكترونية للصندوق، ومتابعة الأخبار المتعلقة به، وتصفح رؤية الصندوق ورسالته، إضافة إلى الاطلاع على خريطة فروع الصندوق وأرقامه بالمملكة، بما فيها الفرع الرئيس بالعاصمة الرياض.

ويعمل التطبيق بالتوازي مع المنصة الإلكترونية للصندوق، وهي تتيح كافة الخدمات إلكترونيًا، كاستخراج القروض والدخول إلى صفحة المنافسات واستعراض المنتجات والأنشطة الزراعية والوصول للخدمات العامة، وغيرها، كما تمكّن المستخدمين من الاطلاع على مكتبة الصندوق التي تشمل: البحوث والدراسات، البيانات المفتوحة، التقارير السنوية، كتيبات الصندوق، لوائح الصندوق، إضافة إلى نماذج الصندوق.