تم نسخ الرابط بنجاح

دوري الجامعات السعودية للرياضات الإلكترونية

saudipedia Logo
دوري الجامعات السعودية للرياضات الإلكترونية
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

دوري الجامعات السعودية للرياضات الإلكترونية، هو بطولة سنوية، تنظم منافساتها افتراضيًّا بمشاركة الجامعات في المملكة العربية السعودية، وتلعب النهائيات في إحدى الجامعات، يتنافس فيها اللاعبون المحترفون من الطلاب والطالبات، على عدد من الألعاب الإلكترونية، انطلق الدوري في عام 1442هـ/2021م، بهدف تنمية ودعم مجال الرياضات الإلكترونية في السعودية، بالتعاون مع الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية.

ويحتوي دوري الجامعات السعودية للرياضات الإلكترونية على نسختين منفصلتين، خصصت الأولى لطلاب المرحلة الجامعية، والثانية للطالبات، حيث يتنافس اللاعبون افتراضيا للحصول على أربعة ألقاب في عدد من الألعاب، هي: فيفا 21، روكيت ليج، رينبو 6 سيج، كاونتر سترايك: جلوبال أوفينسيف.

المشاركون في دوري الجامعات السعودية للرياضات الإلكترونية 

شارك في دوري الجامعات السعودية للرياضات الإلكترونية عام 1442هـ/2021م، نحو 25 جامعة وكلية سعودية، مثلها 500 لاعب ولاعبة، حيث استمرت البطولات الإلكترونية أربعة أيام، فيما تأهل إلى نهائيات دوري الجامعات السعودية في بطولة فيفا 21، ست جامعات، هي: جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، جامعة حائل، جامعة طيبة، جامعة الإمام محمد بن سعود، جامعة الملك سعود، جامعة جدة.

واستضافت جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز في محافظة الخرج نهائيات دوري الجامعات السعودية للرياضات الإلكترونية لعام 1442هـ/2021م، وعرضت في بث مباشر عبر القنوات الرياضية السعودية.

الفائزون في دوري الجامعات السعودية للرياضات الإلكترونية

فازت جامعة الإمام محمد بن سعود في دوري الجامعات السعودية للرياضات الإلكترونية في بطولة فيفا 21، إذ حصلت على كأس البطولة والمركز الأول، وجاءت جامعة طيبة بالمركز الثاني، وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالمركز الثالث، وحققت جامعة الملك عبدالعزيز المركز الأول في بطولة رينبو 6، وجامعة الإمام محمد بن سعود المركز الثاني، وجاءت في المركز الثالث جامعة عبدالرحمن بن فيصل.