تم نسخ الرابط بنجاح

جامعة دار العلوم

saudipedia Logo
جامعة دار العلوم
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جامعة دار العلوم، هي جامعة سعودية خاصة، تأسست من خلال شركة دار العلوم للتربية والتعليم، في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، بموافقة مجلس التعليم العالي (مجلس شؤون الجامعات حاليًا) عام 1429هـ/ 2008م.

كليات جامعة دار العلوم

بدأت جامعة دار العلوم بافتتاح أربع كليات للبنين والبنات في حرم جامعي واحد، من ضمنها كلية الحقوق وكانت حينها أول كلية حقوق في المملكة، وكلية إدارة الأعمال، وكلية هندسة الحاسب الآلي وتقنية المعلومات، وكلية التربية والتنمية البشرية، ثم افتتحت كلية خامسة، وهي كلية الهندسة المعمارية والتصميم الرقمي، تلا ذلك افتتاح أقسام الدراسات العليا، ثم أضيفت الكليات الصحية (كلية الطب البشري، كلية طب الأسنان، كلية الصيدلة والعلوم الطبية التطبيقية). 

برامج الماجستير في جامعة دار العلوم

اعتمدت وزارة التعليم برنامج ماجستير إدارة مشروعات بكلية إدارة الأعمال بجامعة دار العلوم، وأعلنت الجامعة عن بدء القبول للبرنامج في الفصل الدراسي الأول عام 2022م، ويسهم البرنامج في إعداد الطلبة لاختبار شهادة مهنية هامة في مجال إدارة المشروعات، وهي شهادة محترف معتمد في إدارة المشروعات "PMI Certification".

اعتمادات جامعة دار العلوم

حصلت جامعة دار العلوم على شهادة الاعتماد المؤسسي الكامل من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي (المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي حاليًا) عام 2019م، كما حصلت كلية الهندسة المعمارية والتصميم الرقمي على الاعتماد الأمريكي المكافئ "NAAB" عام 2018م، ونالت كلية الحقوق الاعتماد الأكاديمي من المجلس الأعلى الفرنسي لتقويم البحث والتعليم العالي "HCERES".

وحصلت برامج البكالوريوس في كلية إدارة الأعمال وهي: برنامج بكالوريوس إدارة الموارد البشرية، وبرنامج بكالوريوس الإدارة المالية والبنوك، وبرنامج بكالوريوس التسويق على اعتماد هيئة تقويم التعليم والتدريب "ETECKSA".