تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
شركة دان
مقالة
مدة القراءة دقيقة

شركة دان، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، وهي شركة مختصة في تطوير مشروعات سياحة ريفية وبيئية، لتقديم تجارب ذات صلة بالزراعة التقليدية، وتجارب طبيعية وتقليل الأثر البيئي.

تأسيس شركة دان

أُسست شركة دان في 27 جمادى الأولى 1445هـ/11 ديسمبر 2023م، وتهدف إلى إشراك المجتمعات المحلية في تقديم تجارب تتيح للزوار التفاعل المباشر مع القيم الثقافية لمختلف مناطق السعودية، والفنون والحِرف والمأكولات والمنتجات المحلية التراثية السعودية.

عمل شركة دان

توفر شركة دان للزائرين من السعودية وخارجها تجارب نوعية من خلال منح امتيازات تجارية لأصحاب المزارع والنُزل الريفية المحلية، مع تقديم برامج تدريبية مصممة لتعزيز كفاءاتهم وقدراتهم وتمكينهم من إطلاق وإدارة مشروعاتهم، وتوفّر عدة فرص استثمارية للقطاع الخاص، بهدف استحداث فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

مشروعات شركة دان

بدأت شركة دان أول مشروعاتها في محافظة الأحساء، وتصل مساحة الأرض المخصصة للمشروع إلى حوالي 1.8 مليون م2، ويضم ثلاثة منتجعات، هي: المنتجع الزراعي، والمنتجع البيئي، ومنتجع المغامرات.

ومن المتوقع أن يبلغ إسهام الشركة بدعم الناتج المحلي غير النفطي حتى عام 2030 حوالي ستة مليارات ريال، بالتزامن مع إطلاقها لوجهات جديدة في مناطق ومدن حول السعودية، وتسهم مشروعات الشركة في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 بتنويع الاقتصاد، وزيادة مساهمة اقتصادات المدن في الناتج المحلي.

الاختبارات ذات الصلة