تم نسخ الرابط بنجاح

مجموعة بوتيك

saudipedia Logo
مجموعة بوتيك
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

مجموعة بوتيك Boutique Group، هي إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة السعودي، تختص في مجال الضيافة الفندقية، أعلن عن إطلاقها ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في 17 جمادى الآخرة 1443هـ/20 يناير 2022م.

أعمال مجموعة بوتيك

تعمل مجموعة بوتيك على إعادة تأهيل القصور التاريخية والثقافية، وتهيئها لتصبح مكانًا يمزج بين ثقافة الضيافة التراثية والحياة العصرية في المملكة العربية السعودية، كما تعمل على تعزيز مكانة السعودية كوجهة سياحية وثقافية رائدة على الصعيد الإقليمي والدولي، وتسهم في تنمية الاقتصاد المحلي، وذلك بتنويع الفرص السياحية في السوق السعودي، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.

المرحلة الأولى من مجموعة بوتيك

تستهدف المرحلة الأولى من مجموعة بوتيك تطوير ثلاث وجهات تاريخية، بالتعاون مع القطاع الخاص، هي: القصر الأحمر في مدينة الرياض الذي يضم 46 جناحًا و25 غرفةً، وقصْر طويق ويضم 40 جناحًا و56 فيلا، وقصر الحمراء في مدينة جدة ويحوي 33 جناحًا و44 فيلا.

وتقدم المجموعة خدماتها الأساسية ضمن فريق خدمة خاص مكون من مساعد شخصي، وموظف بروتوكول، وشيف خاص، لتقديم خدمات شخصية لكل ضيف على مدار الساعة، إضافةً إلى المطاعم العالمية، ومراكز استجمام.

تعاون المعهد الملكي للفنون التقليدية ومجموعة بوتيك 

وقع المعهد الملكي للفنون التقليدية في 15 ذو القعدة 1443هـ/14 يونيو 2022م، مذكرة تفاهم مع مجموعة بوتيك، بهدف التعاون الاستراتيجي في تنفيذ عدد من المشاريع والخطط المشتركة، في مجال إظهار الهوية التراثية القديمة لمناطق السعودية من خلال الحرف التقليدية ومدلولاتها الزخرفية، والفنون التقليدية.

ويهدف التعاون إلى إعادة تقديم التراث بروح عصرية، مما يسهم في تنويع الفرص السياحية في السوق السعودي، وإبراز العمق التاريخي لهذه الفنون في فنادق مجموعة بوتيك، وتعزيز المحتوى المحلي، إلى جانب إشراك المجتمع من الحرفيين وطلاب المعاهد في المشاريع النوعية للفنادق، عبر دمج المنتجات الحرفية في تجربة النزلاء في مجموعة فنادق بوتيك، والمشاركة بتبادل الخبرات والمعلومات والدراسات الخاصة بالفنون التقليدية.

الاختبارات ذات الصلة