تم نسخ الرابط بنجاح

شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة

saudipedia Logo
شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة، هي شركة سعودية مساهمة مدرجة في السوق المالية السعودية "تداول السعودية" تتخصص في مجالات الاعلان والعلاقات العامة والتسويق و التجزئة و التعليم و الإنتاج، تأسست في عام 1394 هـ/1974م كشركة ذات مسئولية محدودة  ثم تحولت إلى شركة مساهمة سعودية في عام 1403هـ/1983م . 

تتداول أسهمها ضمن منصة السوق المالية السعودية الرئيسة، تحت إسم (تهامة) بالرمز (4070)، ضمن قطاع الإعلام والترفيه، وتحمل رمز دولي (SA0007870096). يبلغ رأس مالها 400 مليون ريال بحسب تحديث 4 إبريل 2023م.  

تأسيس شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة

بدأت شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة، نشاطها كشركة ذات مسئولية محدودة في العام 1974م ثم تحولت الى شركة مساهمة سعودية وفقا لنظام الشركات فى المملكة العربية السعودية بموجب القرار الوزارى رقم 1397 بتاريخ 29 جمادى الثانية 1403هـ /13 ابريل 1983م الصادر عن وزارة التجارة والصناعة (وزارة التجارة حاليا)، كما تعمل الشركة فى مجال الاعلان التجارى والعلاقات العامة والتسويق والنشر والتوزيع بموجب ترخيص وزارة الثقافة والاعلام (وزارة الإعلام حاليا) برقم 23232 . 

نشاط شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة

تمارس شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة أنشطتها من خلال مكتبها الرئيس بالرياض وشبكة فروعها وشركاتها التابعة في المملكة العربية السعودية وعن طريق استثماراتها في شركات أخرى داخل وخارج المملكة. وتعد تهامة الشركة الام التى انبثقت عنها العديد من الشركات العاملة فى مجالات التسويق الاعلانى ( صحف ، مجلات وقنوات فضائية )، وتتمثل أنشطة المجموعة الرئيسية في القطاعات التالية: - قطاع الإعلان -قطاع المكتبات والتجزئة - قطاع التعليم - قطاع الإنتاج. 

برز نشاط شركة تهامة  محليًّا من خلال الوسائل الإعلامية المتاحة، من مطبوعات وإعلانات تلفزيونية، ودعائية على الطُرق، بالإضافة إلى التوزيع والنشر، وطباعة المقررات التعليمية الدراسية، والمتاجر والقرطاسيات، وتقدم الشركة خدماتها من خلال: تهامة للتعليم، وتهامة للتجزئة، وتهامة للإعلانات. كما تقوم تهامة باختيار الشركات العالمية وتوظيفها في السوق المحلي عبر الاستثمار أو تملك أصولها، ويزيد عدد الشركات العالمية  التي استثمرت بها عن 13 شركة، في مجالات إعلانية وإعلامية متنوعة.